-->

البوليساريو تشارك بتونس في اجتماع هيئة التحالف التقدمي الدولية

تونس(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) تشارك الجبهة الشعبية لتحرير الساقية
الحمراء ووادي الذهب في اجتماع هيئة التحالف التقدمي الدولية الذي افتتح أمس السبت بالعاصمة التونسية ( تونس ) وذلك بوفد يضم : الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فاطمة المهدي وممثل جبهة البوليساريو بألمانيا محمد المأمون.
ويتناول الاجتماع برنامج عمل مكثف حول العديد من القضايا التي تشكل انشغال المجموعة الاشتراكية الدولية مستهلة بدراسة حول الأوضاع في الدول العربية بعنوان " تحديات المنطقة العربية في عالم متغير " حيث كانت الفرصة للتعرف على آخر تطورات المنطقة العربية.
وفي موضوع النمو الاجتماعي والعمل اللائق ، تم التطرق إلى مجهودات الأحزاب الاشتراكية والدول في مجال التنمية ومحاربة البطالة وتوفير فرص العمل اللائق وتطوير مؤسسات المجتمع المدني والرفع من مستوى الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة وضمان المشاركة السياسية والمساواة بين الرجل والمرأة.
وفي هدا الإطار ، تقدمت الدول والأحزاب المشاركة بعروض حول الإنجازات والتحديات القائمة في هذا المجال ، حيث قدمت الأمينة العامة لاتحاد النساء جوانب من تجربة الدولة الصحراوية في مجال تطوير وتنمية قدرات المرأة الصحراوية وتأهيلها للعب دورها وضمان مشاركتها السياسية ، مشيرة إلى التطور الحاصل في مشاركة المرأة في الهيئات التشريعية والذي وصل إلى نسبة أكثر من 30 بالمائة خلال الانتخابات الأخيرة للمجلس الوطني الصحراوي.
كما أكدت السيدة فاطمة المهدي ، على دعم جبهة البوليساريو للاستراتيجيات التي تحددها هيئة التحالف التقدمي بشأن النمو الاجتماعي والعمل اللائق.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *