-->

السلطات المغربية تقرر منع زيارة وفد تقصي الحقائق الاوربي

بروكسل (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ندد النائب بالبرلمان الاوربي ويلي
ماير يوم الخميس باعتراض السلطات المغربية على زيارة لبعثة رسمية من البرلمان الى المناطق المحتلة كانت مقررة شهر افربل المقبل بهدف تقييم اوضاع حقوق الانسان
وكان البرلمان الاوربي قد قرر ايفاد هذه البعثة الرسمية ردا على طرد المغرب اربعة نواب عن المجموعة البرلمانية " السلام من اجل الشعب الصحراوي من بينهم السيد ماير و التي كانت تنوي التوجه الى العاصمة المحتلة حسب نل تضمنه بيان لليسار الاشتراكي .
وعلم موقع صوت الانتفاضة ان الوفد البرلماني الذي كان من المقرر ان ترأسه البرتغالية انا غوميز كان قد توجه بطلب لزيارة معتقلي اكديم ايزيك ، ولقاء نشطاء حقوقيين كامينتو حيدار وابراهيم دحان اضافة الى اسر المعتقلين والمختطفين والسجن الاكحل .
ويلي ماير استنكر ما اسماه تواطؤ المؤسسات الاوربية التي تمنح المغرب وضعا متميزا على الرغم من انتهاكه للحقوق الاساسية للشعبين المغربي والصحراوي .
وكانت الزيارة مقررة في الفترة الممتدة بين 09 و 12 من افريل المقبل وهي الفترة التي ستشهد تصاعد الاحتجاجات المطالبة بتقرير المصير وفق برنامج الحملة الوطنية والدولية لتوسيع صلاحيات بعثة المينورسو ، كما انها ستاتي اياما قبل نقاشات مجلس الامن الدولي بشأن فضية الصحراء لاسيما المطالب المتزايدة من طرف هيئات و منظمات وحكومات دولية بهدف وقف القمع المتواصل الذي يتعرض له ابناء الشعب الصحراوي تت سلطة الاحتلال.
موقع صوت الانتفاضة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *