-->

اكديم ازيك جديد بمنطقة الكركارات على الحدود الصحراوية الموريتانية

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) شيد مجموعة من النازحين
الصحراويين مخيما مشابها للذي اسس 2010 بمنطقة اكديم ازيك، للاحتجاج على سياسات الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية، وتوصلت مجلة المستقبل الصحراوي برسالة اخبارية من المؤسسين لمخيم النازحين الصحراويين بالمنطقة المعروفة في الاوساط الشعبية بمنطقة "قندهار" على الحدود الموريتانية الصحراوية.
وهذه نص الرسالة الاخبارية كما توصلت بها مجلة المستقبل الصححراوي :
في تصعيد نضالي غير مسبوق، قام مجموعة من الصحراويين المنحدريين من مدينة العيون المحتلة بنصب مخيم احتججاج خارج الجدار المغربي يوم 13 ابريل 2014 مطالبين برفع التمهميش عن السكان الاصليين للصحراء الغربية المحتلة و تمكينهم من العيش الكريم عبر وقف كل اشكال النهب غير القانوني لثروات الصحراويين.
وبإ عتباري مكلف من طرفهم، ادعوا الصحراويين للانتفاضة و الالتحاق باخوتهم في المخيم الجديد، مخيم رد الكرامة. وذلك للمطالبة بحقوقهم الاجتماعية و الاقتصادية و الثقافية ايمانا منا بأن السكوت و الخنوق سيكون وبالا على الصحراويين و على الاجيال المستقبلية.
وتم ارفاق الرسالة التي توصلت بها مجلة المستقبل الصحراوي بالعديد من الصور الاولية لمخيم النازحين الصحراويين بمنطقة الكركارات على الحدود الصحراوية الموريتانية.
ويمكن لهذه الخطوة اذا ما لاقت استجابة شعبية كبيرة ان تؤثر في مضمون التقرير المرتقب لمجلس الامن الدولي حول الصحراء الغربية خاصة في الشق المتعلق بتوسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان.
و جدير بالذكر أن مخيم أكديم إزيك كانت بداية تشييده بثلاثة خيام، إلى أن ازداد عددهم ليصل الآلاف و أصبح محطة بارزة في مسار نضال الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *