-->

تغيير “شهادة الإسلام” على علم السعودية يكلف هولندا 6 مليار دولار

هولندا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تواجه هولندا مخاطر علاقاتها التجارية
مع السعودية والتي تبلغ نحو ستة مليار دولار سنوياً بعد أن قام أحد المتطرفين بالإساءة للإسلام بنزع شهادة الاسلام“لا إله إلا الله محمد رسول الله" من العلم السعودي الرسمي التي تتوسطه.
وكان رئيس حزب الحرية الهولندي المتطرف “غيرت فيلدرز″ كرر إساءته للإسلام مؤخراً عندما طبع ملصقات تشبه علم السعودية، واستبدل عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” بعبارة باللغة العربية مسيئة للدين الإسلامية وللنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الهولندية فريز فيجنن، إن حكومته لاحظت وجود علامات على نية المملكة العربية السعودية اتخاذ إجراءات تجارية عقابية ضد هولندا.
وأشار فيجنن إلى أن العقوبات الاقتصادية التي تنوي المملكة فرضها على هولندا تأتي بسبب تكرار رئيس حزب الحرية إساءته للإسلام.
وكشف رجل الأعمال السعودي بدر الراجحي الجمعة عن صدور أمر من المقام السامي بعدم تمكين الشركات الهولندية من المشاركة في تنفذ المشاريع المستقبلية في المملكة وإيقاف الزيارات المتبادلة للوفود التجارية بين البلدين.
وقال الراجحي في تغريدتين متتاليتين على حسابه الرسمي بموقع تويتر “صدر أمر من المقام السامي ينص على عدم تمكين الشركات الهولندية من المشاركة في تنفيذ المشاريع المستقبلية في المملكة”.
وتابع “إيقاف جميع الزيارات المتبادلة للوفود التجارية بين هولندا والسعودية، حيال ما صدر من رئيس حزب الحرية الهولندي من إساءة للسعودية والإسلام”.
وتعد هولندا واحدة من أهم الشركاء التجاريين للمملكة، وقد بلغ حجم التجارة البينية بين الدولتين عام 2008 نحو ستة مليار دولار.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *