احراج جديد لرئيس لجنة القدس: عدد السياح المغاربة في إسرائيل يسجل ارتفاعا قياسيا

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أكدت إحصائيات رسمية إسرائيلية أن عدد السياح المغاربة القادمين من مملكة "امير المؤمين" ورئيس "لجنة القدس" الذين زاروا إسرائيل العام المنصرم، سجل ارتفاعا قياسيا بنسبة 36 في المائة، ليحتل المغرب الرتبة الثالثة في لائحة أهم الأسواق الإفريقية لقطاع السياحة الإسرائيلي خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الحالية.

وارتفع عدد السياح المغاربة الذين زاروا إسرائيل، في الربع الأول من 2014 بشكل لافت، وقال المكتب المركزي الإسرائيلي للإحصاء، وهو هيأة تابعة لرئاسة الوزراء في إسرائيل، إن عدد السياح الذين قدموا من المغرب متجهين صوب الدولة العبرية بلغ 1000 شخص.
وأوضح ذات المصدر أن نصف هؤلاء السياح المغاربة قد زاروا إسرائيل خلال شهر مارس المنصرم، فيما توزع السياح الباقون على شهري يناير وفبراير 2014.
وسجل المكتب المركزي الإسرائيلي للإحصاء أن عدد السياح الذين قدموا من المغرب العام المنصرم سجل ارتفاعا قياسيا بلغت نسبته 36 في المائة، مقارنة مع المستوى المسجل في سنة 2012، في حين ارتفع عدد السياح المصريين الذين توجهوا للدولة العبرية في رحلات سياحية ارتفع بنسبة 47 في المائة، بينما ارتفع بنسبة 36 في المائة بالنسبة لتونس.
وتقود البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية في أوربا، خاصة في فرنسا، حملات دعائية تستهدف السياح المنحدرين من دول المغرب العربي، للتعريف بالوجهة السياحية الإسرائيلية.
وينتظر أن تتوجه الشهر الجاري من فرنسا، بتأطير من سفارة إسرائيل في باريس، بعثة من أئمة مغاربيين مقيمين في فرنسا صوب إسرائيل، ويرتقب أن يحل فوج ثالث بنفس الوجهة خلال شهر نونبر المقبل، بعد أن قام فوج أول، يتكون من 18 إماما، بنفس الزيارة إلى إسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *