-->

الفيلم الوثائقي العداء يعرض في برلمان ولاية نيو ساوث باستراليا

سيدني (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تم عرض فيلم عداء وهو فيلم وثائقي
يروي قصة البطل الصحراوي و عداء المسافات الطويلة صلاح اميدان مساء يوم الاربعاء 14 مايو2014 بسيدني استراليا. 
وقد استضاف هذا الحدث السيد جيمي باركر، عضو البرلمان عن حزب الخضر . السيد باركر تحدث خلال الحدث، وقال إن القضية الصحراوية مأساة مستمرة منذ فترة طويلة، وأنه لمن العار ان الأمم المتحدة غير قادرة على حل هذه القضية التي تعتبر آخر مستعمرة في إفريقيا. وقال السيد باركر إنه زار مخيمات اللاجئين الصحراويين وإطلع عن قرب على معاناة الشعب الصحراوي الذين أجبروا على مغادرة وطنهم والعيش في اللجوء. وأضاف ان عرض الفلم يعتبر حدث مهم وبادرة تضامنية وشجع الجمهور للانضمام الى جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي باستراليا ودعم القضية الصحراوية .
و قامت الرئيسة السابقة للمجلس التشريعي ببرلمان ولاية نيو ساوث ويلز الدكتور ميريديث برجمان الفيلم. وقالت أنها كانت معجبة بالفيلم وتمتعت بمشاهدته و قالت إن قصة صلاح أميدان ملهمة للغاية.و تحدثت الكتورة برجمان عن تجربتها في زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين حيث إطلعت على معانات الصحراويين الذين تحملوا سنوات قاسية من الحياة في المنفى بعيدا عن وطنهم و أفراد أسرهم بسبب الغزو والاحتلال المغربي لبلدهم .و قالت إن انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة يجب أن تنتهي و يجب أن يتم تنظيم استفتاء لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير .
وبعد عرض الفيلم قام ممثل الجبهة بأستراليا بالرد على أسئلة الجمهور الحاضر اذ قدم للحاضرين عرضا تاريخيا عن القضية الصحراوية وذكر بالغزو المغربي و انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبت يوميا في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. ولفت الانتباه أيضا إلى الشركات الاسترالية التي تستغل بطرق غيرمشروعة الفوسفات الصحراوي .
وعبرالممثل الصحراوي عن الشكر والامتنان للمنظمين للحدث وشكر الجمهور على الحضور.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *