-->

العاهل السعودي يقضي إجازة خاصة له في المغرب

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) يقضي العاهل السعودي عبدالله بن
عبدالعزيز آل سعود منذ يوم الثلاثاء 20 مايو/أيار إجازة خاصة في المغرب بعد أن أناب الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد لإدارة شؤون الدولة في فترة غيابه. وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأنه صدر عن الديوان الملكي بيان جاء فيه: "غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الى المملكة المغربية الشقيقة هذا اليوم الثلاثاء في إجازة خاصة".
وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز قد أصدر في 18 يونيو/حزيران 2012 أمرا ملكيا بتعيين أخيه الأمير سلمان البالغ من العمر 79 عاما وليا للعهد خلفا للأمير نايف الذي توفي قبل ذلك بيومين.
وتعتبر المغرب الوجهة المفضلة لبعض ملوك وامراء الخليج بفضل ما يجود عليهم به القصر الملكي من راحة واستجمام باموال الشعب المغربي الذي يعيش اكثر من نصفه تحت خط الفقر في بلد يتخبط في الازمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
كما تدافع السعودية عن مواقف المغرب وتضغط على الدول الغربية التي تستفيد من النفط الخليجي.
كما ان السعودية قامت بتعبئة الملك محمد السادس وليس الحكومة المغربية لقطع العلاقات مع ايران في وقت سابق، في مقابل الدعم الفعال للمغرب، واستمرار تدفق النفط المدعوم للمغرب وسد الفراغات التي يعاني منها المغرب بخصوص الاستثمار الأجنبي المباشر وسحب مجموعة من دول الخليج العربي لمشاريعها الكبرى بسبب الأزمة المالية العالمية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *