-->

عرض أفلام وثائقية وتقديم محاضرات حول القضية الصحراوية بمدينة بونتي إرياس

بونتي ارياس (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- شهدت مدينة بونتي أرياس
بمقاطعة غاليثيا الإسبانية يوما تحسيسيا بالقضية الصحراوية ، نظمته جمعية الصداقة والتضامن الغاليثية مع الشعب الصحراوية – سوغابس- ، بالتنسيق مع مكتب جبهة البوليساريو بالمنطقة.
حضر أنشطة هذا اليوم ممثل الجبهة في المنطقة السيد حبيب الله محمد كوري ، ونائبه السيد محمدو الهيبة ، ورئيسة جمعية الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي في منطقة غاليثيا السيد مايتي إيسلا ، وعدد من إطارات الجمعية بالإضافة الى أبناء الجالية الصحراوية في المنطقة .
وشهدت اليوم التحسيسي إقامة محاضرات حول القضية الصحراوية ، عرضت واحدة التسيير والإدارة داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين قدمها نائب ممثل الجبهة في المنطقة ، وأخرى عن نتائح زيارة البعثة الطبية التابعة لجمعية سوغابس الى مخيمات اللاجئين الصحراويين قدمتها رئيسة البعثة .
كما قدم المحامي الصحراوي سيدي محمد الطالب بويا محاضرة تحت عنوان "الصحراء الغربية والقانون الدولي " وتحدث فيها أيضا عن المناطق الصحراوية المحتلة ومايعانيه المدنيون هناك من تضييق على الحريات وإنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان ، بالإضافة الى محاضرة تحسس بمخاطر ظاهرة أنتشار الألغام في الصحراء الغربية و تعرف بالحملة الدولية " زهرة عند كل لغم" قدمها الفنان الصحراوي محمد مولود يسلم .
بالإضافة الى ذلك تم تقديم أفلام وثائيقية حول القضية الصحراوية ، من بينها فلم " المناطق المحتلة أصوات محاصرة " قامت بإعداده الجمعية عن زيارتها الى المناطق الصحراوية المحتلة وشهادتها عن الوضع المتردي لحقوق الإنسان تحت الإحتلال المغربي ، بالإضافة الى تقديم الفلم الصحراوي "جدور وصخب " بحضور مخرجته أبابة حميدة الحافظ وبطلته فاطمتو أمحمد خداد.
تأتي هذه الأنشطة تحضريا لإستقبال الاطفال الصحراويين في إطار برنامج عطل في سلام ، حيث تم توزيع البطاقات الطبية الخاصة برسل السلام على كافة تمثيليات الجميعة بمختلف مدن وبلدات غاليثيا ،
ومن المنتظر أن يبدأ إستقبال الأطفال الصحراويين المتجهين الى مقاطعة غاليثا والبالغ عددهم 326 في السادس و السابع يوليو المقبل بحسب المنظمي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *