-->

نظام السيسي يطارد يافطة ''الصلاة على النبي'' التي تغضب الحكومة المصرية

القاهرة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تفاقمت الأزمة التي تواجهها حكومة
الانقلاب المصرية على إثر وصول منشور هل صليت على سيدنا محمد لمعظم مدن وقرى مصر، وبدت الحكومة التي تطالب بنزع المنشور في موقف لا تحسد عليه بعد أن وصل لمقراتها الرئيسية، حيث فوجئ عدد من الوزراء بالمنشور داخل مكاتبهم."
وانتابت أصحاب المحلات والورش في معظم انحاء العاصمة والمحافظات حمى تعليق المنشور على واجهات محلاتهم وقد مددت الأجهزة الأمنية مهلة رفع المنشورات من على السيارات حتى أوائل الأسبوع الجاري، فيما أفادت التقارير الواردة من المديريات وأقسام الشرطة أن حالة غليان تنتاب عموم المدن والقرى مما يستحيل معه رفع تلك المنشورات تجنباً لصدام واسع مع الاهالي.
وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي واقعة حيث كان عمال أحد المواقع الإنشائية يهونون على أنفسهم في أوقات العمل الثقيلة بالهتاف "هيلاهيلا.. صلي على النبي،" إلا أن صاحب العمل هددهم بالطرد في حال تكرار الهتاف، ولكنهم تحايلوا على القرار بكتابة عبارة صلي على النبي على الحائط، واستبدلوا هتافهم السابق بـ"هيلا هيلا .. بص على الحيطة".
من بين الحجج التي ساقتها السلطات في محاربة ملصقات "هل صليت على النبي" المنتشرة على المحال التجارية والمقاهي وفروشات الباعة الجائلين، بالإضافة للتكاتك وسيارات الأجرة، أنها قد تثير الفتنة الطائفية، إلا أن هذا الادعاء رد عليه بعض المسيحيين عمليًا بالترويج للملصق الذي انتشر على نطاق واسع في مصر. وقال مينا وهو بائع متجول لوكالة "أونا" إنه "على الرغم من حمل الملصق عبارة من غير دينه إلا أنه قد حرص على الحصول عليه من أحد جيرانه ولصقه أمام بضاعته, فإنه لم يسمع عن الفرق بين المسيحي والمسلم فى مصر إلا من خلال وسائل الإعلام".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *