-->
جديد | يونيو 13, 2014 |

وفد عن منظمة العفو الدولية يعبر عن إستيائه لارتفاع وتيرة التعذيب في الصحراء الغربية

العيون المحتلة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- عبر أعضاء وفد منظمة العفو
الدولية برئاسة السيدة سيرين راشد عن استيائهم لاستمرار السلطات المغربية في "تعنيف المواطنين الصحراويين وارتفاع وتيرة التعذيب بشكل ملحوظ" في الصحراء الغربية, حسب ما أفاد مصدر حقوقي صحراوي بمدينة العيون المحتلة
وأوضح نفس المصدر أن أعضاء وفد منظمة العفو الدولية أبدوا خلال لقائهم باعضاء لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية بمنزل رئيس اللجنة محمد ددش بمدينة العيون "قلقهم تجاه المعاملات السيئة ضد النشطاء الصحراويين" مؤكدين على ضرورة "تضافر كافة الجهود لترقية وحماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية".
وتم خلال هذا اللقاء التطرق إلى وضعية حقوق الإنسان بإقليم الصحراء الغربية حيث تم إطلاع وفد منظمة العفو الدولية على "حجم التجاوزات الخطيرة التي ترتكبها السلطات المغربية في حق المدنيين الصحراويين بالصحراء الغربية وجنوب المغرب".
وقد عبر أعضاء اللجنة خلال هذا اللقاء عن "قلقهم جراء استمرار الدولة المغربية في نهج أسلوب العقاب ضد المطالبين بالحق في تقرير المصير من خلال شهادات ومعلومات موثقة".
كما التقى وفد منظمة العفو الدولية الذي يقوم بزيارة للصحراء الغربية بوفد عن تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان بمنزل المعتقل السياسي الصحراوي علي سالم التامك بمدينة العيون المحتلة بحضور رئيسة التجمع الناشطة الصحراوية،امينتو حيدار، حيث استمع وفد المنظمة الى تقريرعن وضعية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية, "خصوصا فيما يتعلق بمصادرة الدولة المغربية للحق في التعبير والتظاهر السلمي".
من جانبها التقت الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية بوفد عن منظمة العفو الدولية حيث تم اطلاعه بتطورات أوضاع حقوق الإنسان بالإقليم.
كما التقى الوفد باسر وعائلات معتقلي اكديم ايزيك
وأوضح نفس المصدر أن اللقاء تناول "سلسلة من المواضيع خاصة مظاهر التعذيب الممارس ضد النشطاء والمتظاهرين المطالبين باستقلال الصحراء الغربية"

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *