-->

المرصد الدولي لحماية الثروات الطبيعية يواصل جهوده في كشف الشركات المتورطة في نهب الثروات الطبيعية

العيون المحتلة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) نقل المرصد الدولي لحماية
الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية عن شركة تريبوليفين الفنزولية اعترافها بالكذب إزاء استفسارات قدمها المرصد للشركة العام الماضي بشأن استيرادها لصخور الفوسفات الصحراوي .
و أقر نيكولاس مرين رئيس الشركة بان الصخور التي يتم استيرادها من المغرب والتي تستجيب للمتطلبات والشروط التي قدمتها شركته هي في الحقيقة مستخرجة من منجم بوكراع في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية .
واستعرض المرصد سلسلة من الاجراءات التي اتخذها طيلة الاعوام الماضية والتي بدأها بمراسلة الشركة للاستفسار والتحقيق في مزاعم تورطها في نهب الفوسفات الصحراوي قبل ان يتاكد له من خلال تتبع عدد من الناقلات والبواخر من ميناء العيون المحتلة في اتجاه اتجاه تريبوليفين في فنزويلا. و اضاف المرصد بانه لايزال ينتظر اجوبة الشركة قبل ان يتخذ الاجراءات اللازمة في حقها
في سياق متصل اكد المرصد مطالبة اربع بلديات دنماركية لمستورد الملح الصحراوي دانسك فيلسالت بوقف تورطه في نهب ثروة شعب يرزح تحت الاحتلال .
وتستورد الشركة الدنماركية ملحا الصحراء الغربية المحتلة تستخدمه في بناء الطرق وتبرم اتفاقيات مع بلديات دنمركية في هذا السياق لكن اربعا منها اتخذت موقفا حاسما ليس بالرفض لكن بالاحتجاج ايضا ضدا على تورط الشركة السالفة الذكر في نهب ثروة الشعب الصحراوي .
ويكثف المرصد الدولي حملاته في اوربا ودول اميركا من اجل فضح الشركات المتورطة في نهب الثروات الطبيعية لاقليم الصحراء اغربية وذلك في اطار سياسة عزل النظام المغربي اقتصاديا بعد الحملات التي تقوم بها جبهة بوليساريو لفضح انتهاكات حقوق الانسان التي يقوم بها المغرب ضد الصحراويين في الاراضي المحتلة.

المصدر: غرفة وموقع صوت الانتفاضة ملحمة اقديم ايزيك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *