-->

الحجاج الصحراويين يتوجهون إلى منى لقضاء يوم التروية في اول ايام الحج

مكة المكرمة (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ فيما يواصل حجاج بيت الله
الحرام التوافد على الأراضي المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة استعدادا لبدء شعائر الحج، يتأهب الحجاج الصحراويين الذين وصلوا الى مكة المكرمة بعد اسبوع قضوه في المدينة المنورة لبدء شعائر الحج غدا الخميس إذ يتوجهون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية (أول أيام الحج)، الذي يوافق الثامن من ذي الحجة، بينما يصعدون صعيد عرفات الطاهر، فجر الجمعة، لأداء الركن الأعظم من أركان الحج.
تجدر الاشارة الى ان بعثة الحجاج الصحراويين تتكون هذه السنة من 12حاج، بعد تقليص العدد الاصلي للدفعة والبالغ 70 حاجا، للسنة الثانية على التوالي وتعتبر هذه الدفعة السابعة من نوعها التي تستفيد من اداء مناسك الحج في البقاع المقدسة.
وقالت السلطات السعودية إنها تتوقع وصول ثلاثة ملايين حاج من أنحاء العالم لأداء الفريضة هذا العام.
وأعلنت قيادة قوات أمن الحج في السعودية في وقت سابق جاهزيتها الكاملة وجاهزية خططها لمواجهة جميع المخاطر الأمنية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال الحج، مؤكدة "قدرتها على التدخل الفاعل للحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام".
وكانت السلطات السعودية قد قررت تخفيض عدد حجاج الداخل بنسبة 50% في موسمي الحج الماضي والحالي، وعدد حجاج الخارج بنسبة 20% من العدد الإجمالي لحجاج العام الماضي، بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي، وأعمال توسعة المطاف.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *