-->

عضو اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان تقرير "هيومن رايتس ووتش" ناقصا كونه لم يتطرق إلى مشاكل اللاجئين

الجزائر(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اعتبرت عضو اللجنة الإفريقية لحقوق
الإنسان، السيدة ساحلي، هذا التقرير ناقصا كونه لم يتطرق إلى مشاكل اللاجئين المتعلقة بالتغذية والصحة والتعليم ومختلف الجوانب الاقتصادية.
السيدة مايا ساحلي، عضو اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان، وبحسب جريدة الشروق قالت إنها رفقة فريق مكون من 6 مراقبين من إفريقيا تنقلوا في سبتمبر 2012 في زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين وقضوا ثمانية أيام هناك، حيث لم يسجلوا حالات للعبودية، لا يمكن بأي حال من الأحوال تضمينها في تقرير كهذا، مؤكدا أنه كان من الأولى على معدي هذا التقرير التطرق إلى المشاكل التي يتخبط فيها اللاجئون الصحراويون ومنها نقص المساعدات الإنسانية ونقص التعليم والعلاج. 
وعدد إيريك غولدستين مدير البحوث بقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة هيومن رايتس ووتش في ندوة صحفية نشطها أمس بمركز الأعمال بالحامة، تعتبر الأولى التي تنظمها هذه المنظمة في الجزائر منذ سنة 2005، لعرض آخر تقرير لها حول "حقوق الإنسان في مخيمات اللاجئين في تندوف"، بعنوان "خارج الرادار" ما سماه قيودا على بعض الحقوق".
وطالبت هيومن رايتس ووتش مجلس الأمن الدولي بتوسيع ولاية البعثة لتشمل مراقبة حقوق الإنسان والإبلاغ عنها في كل أجزاء الصحراء الغربية.. وحسب التقرير، فإن جبهة البوليساريو تفضل منح بعثة المينورسو مثل هذه الولاية، في حين يعارض المغرب ذلك، مؤكدا أن "تمكين المينورسو من مراقبة حقوق الإنسان سيوفر آلية لحماية سكان الصحراء الغربية والمخيمات".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *