-->

ملك المغرب يؤجل زيارته للصين لاسباب صحية

الرباط (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) ـ نقلت وكالة الانباء الرسمية في  المغرب نبأ تاجيل زيارة كان محمد السادس يعتزم القيام بها الى الصين يوم الخميس القادم لاسباب صحية .

واضافت الوكالة نقلا عن بيان صادر عن وزارة القصور والتشريفات والاسمة المغربية ان الطبيب الشخصي للملك لاحظ اصابة الاخير باعراض انفلونزا حادة مع حمى بلغت 39’5 درجة ناتجة عن التهاب الشعب الهوائية.
ولتلك الاسباب تم الغاء لقاء كان مبرمجا يوم الثلاثاء مع الوزير الاول الكوري و حفل اعلان بدء اشغال بناء سد مداز يوم امس الاثنين .
ويسود الاعتقاد بأن ملك المغرب يعاني من امراض مزمنة وهو ما ذهب اليه منذ سنوات الصحفي الاسباني المخضرم بيدرو كناليس صاحب موقع "امبرسيال" بتاكيده على أن مصالح الاستخبارات الأمريكية قلقة جدا من هذه التطورات التي سيكون لها تاثير على وضع النظام في المغرب ولذلك فقد استدعت في العاشر من الشهر الجاري المفتش العام للقوات المسلحة الملكية بوشعيب عروب للحديث عن ذلك الموضوع ومواضيع اخرى .
كما يعاني الملك محمد السادس من عدة امراض قد تمنعه من اداء مهام تسيير البلاد، وهو ما ينذر بصراع داخل العائلة المالكة والبحث عن خليفة، مع دعوات معارضين الى تغيير نمط الحكم في المغرب والتخلص من الملكية.
كما خضع ملك المغرب لعملية جراحية بعد فترة من إجرائه عملية جراحية مماثلة في السابق دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
ويعاني ملك المغرب من إصابة في جهاز التنفس و معاناته مع داء الفشل الكلوي و مرض الكبد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *