-->

التحضير لعقد الندوة الدولية حول الثروات الطبيعية الصحراوية بأستراليا مارس القادم

استراليا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) نظمت لجنة التضامن مع الشعب
الصحراوي بأستراليا حفل عشاء بمدينة ملبورن يوم الجمعة و ذلك للتحسيس بالقضية الصحراوية و التحضير للندوة الدولية حول الثروات الطبيعية التي ستعقد بأستراليا في شهر مارس القادم.
وقد ألقى ممثل جبهة البولساريو بأستراليا كلمة شكر فيها المنظمين للحفل وتناول فيها خلفية احتلال المغرب للصحراء الغربية وآخر تطورات القضية الصحراوية. وقال في كلمته ان موقف النظام المغربي الحالي يتمثل في الانتهاك السافر للشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة وخاصة قرار مجلس الأمن الأخير الذي يؤكد دعمه لمجهودات المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الرامية الى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره. 
وأضاف ممثل الجبهة بأستراليا الى ان موقف النظام المغربي المتعنت والرافض لمساع السلام يدفع المنطقة الى المزيد من التوتر وعدم الاستقرار ولهذا فان الامم المتحدة يترتب عليها ان تُمارس المزيد من الضغط على نظام الرباط لينصاع للشرعية الدولية ويلتزم بقرارات الامم المتحدة المتعلقة بتصفية الاستعمار بالصحراء الغربية.
ونبه الى ان صبر الشعب بدا ينفذ نتيجة تعنت االمغرب و انتهاكاته المتزايدة لحقوق الانسان وسياسته الاستيطانية وامام هذه الوضعية فان المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية كبيرة وعليه ان يضع حدا لموقف المغرب المتمرد على الشرعية الدولية والرافض لجميع قرارات الامم المتحدة. 
واشاد الممثل الصحراوي بمجهودات لجنة التضامن بأستراليا التي تعمل جاهدة لتسليط الضوء على الاستغلال الا شرعي للثروات الطبيعية الصحراوية كما أشار الى خطورة عمليات الحفر التي تنوي شركة كوسموس القيام بها في الشواطىء الصحراوية والتي تعتبر تحدي واستفزاز للشعب الصحراوي ومن شانها تشجيع النظام المغربي في الاستمرار في تعنته و احتلاله لوطننا. وأكد على الأهمية القصوى للندوة الدولية التي ستعقد بأستراليا في السنة القادمة حيث ان هذه الندوة تعتبر الأولي من نوعها فسيكرس محتواها بشكل كلي لموضوع الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية.
هذا وقد حضر الحفل جمع غفير تضمن شخصيات هامة وتخللته فقرات ترفيهية من ضمنها مسابقة حول تاريخ الدولة الصحراوية وكذا فقرات موسيقية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *