-->

الاعلام المستقل يثير النقاش في ندوة الخارجية

الشهيد الحافظ بوجمعة(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- اثار الاعلام
الصحراوي المستقل النقاش خلال ندوة الخارجية حيث قال بعض الدبلوماسيين انه اصبح مصدر الخبر خاصة للاوضاع الداخلية في غياب الاعلام الرسمي، فيما اشار البعض الى عدم تخوين هذا الاعلام ودعى الاعلاميين الى وضع مسطرة سلوك تنظم اداء الاعلام المستقل وتجعله يخدم الحقيقة ويبتعد عن الاخطاء التي من شانها المس من مصداقيته.
كما طالب بعض الدبلوماسيين بضرورة ترجمة المقالات الاجنبية التي تتناول القضية الصحراوية ونشرها في وسائل الاعلام كونها شهادات من اجانب على عدالة القضية الصحراوية، وتساهم في فضح الاحتلال المغربي.
كما استغرب بعض الدبلوماسيين من رد المتحدث باسم وزارة الاعلام على عدم نشر بعض الاخبار في الوسائط الاعلامية الرسمية بحجة عدم الاشهار للاشخاص، واضاف ان وزارة الاعلام يجب ان تتمتع بمهنية تمكنها من التفريق بين ماهو اخبار وماهو اشهار للاشخاص، ولا تستعمل هذه الحجة للتعتيم على الانشطة الدبلوماسية بالخارج.
واضاف البعض ان القصاصات التي تنشر في المواقع الرسمية، واشرطة الفيديو التي تبث في التلفزيون الرسمي، اصبحت محكومة بنزوات الاشخاص، دون اتقدير للمجهودات وعمل الترجمة التي يقوم بها بعض الدبلوماسيين وارسالها، وبالتالي تتعامل معها الوزارة المعنية باعتماد تقنية النسخ واللصق.
كما طالب البعض بموقع الكتروني لوزارة الخارجية، يكون بديل لتجاهل وزارة الاعلام للانشطة الخارجية.
واشار البعض الى انه في الوقت الذي تطبل الدعاية المغربية لمقالات اشخاص مأجورين وفي مجلات ومواقع صغيرة، يتجاهل الاعلام الرسمي مقالات وتحليلات سياسية في جرائد ومعاهد كبيرة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *