-->

سلطات الاحتلال تشدد مراقبتها على تحركات النشطاء الصحراويين

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اعطت سلطات الاحتلال المغربية تعليماتها الى نقط المراقبة على طول الطريق بين العيون المحتلة وطانطان جنوب المغرب للتضييق على الناشط الحقوقي الصحراوي و رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف الدولة المغرببة الذي كان مرفوقا بشقيقه محفوظ و الناشط الصحراوي والصحفي بايكيب ميديا ابراهيم عيلا .

وبحسب السيد دحان ، فانه كان قد انطلق للسفر صباح اليوم ،لكن مركزا للشرطة شمال العيون المحتلة اوقفه لاكثر من نصف ساعة ، وتكررت الحالة عند مراكز الدرك الاخرى حتى ان وصل مدينة طنطان وتم توقيفه مجددا والتحقيق معه .
واستنكر المختطف السياسي السابق ضمن مجموعة البيسي سيمي ، ما وصفه بتصعيد مضايقات سلطات الاحتلال و تشديد مراقبتها على تنقلات النشطاء الصحراويين ، مذكرا بما تعرض له قبل اسبوع بنقطة الاربعين شمالي الداخلة عندما كادت السلطات تمنعه من دخول المدينة وهو ما اعتبره انتهاكا يمس حقه في التنقل داخل بلده .
وناشد الناشط الصحراوي ، المنظمات الحقوقية و الهيئات وحكومات بلدان العالم ومنظمة الامم المتحدة التدخل لوضع حد لتعنت السلطات المغربية ، مؤكدا ان ذلك يعتبر مؤشرا لقرب تنفيذ سياسات جديدة قد تستهدف النشطاء الصحراويين .
العيون المحتلة
عن ايكيب ميديا – 26 ديسمبر 2014

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *