-->

الجمهورية الصحراوية تطالب الاتحاد الافريقي بصفته شريكا للامم المتحدة وضع حد للمماطلات و العراقيل المغربية

اديس ابابا اثيوبيا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) خلال نقاش رؤساء ودول و
حكومات الاتحاد الافريقي التقرير المقدم من طرف مجلس السلم و الامن التابع للاتحاد الافريقي و بخصوص ما تعلق منه بالصحراء الغربية: طالب الوزير الاول السيد عبد القادر الطالب عمر الاتحاد الافريقي الشريك للامم المتحدة و الضامن معها لتطبيق مخطط التسوية بالعمل لوضع حد للمماطلات و العراقيل من خلال تحديد تاريخ للاستفتاء في اقرب الاجال.
و في حالة عدم انصياع المغرب لذلك فانه يبقى على الاتحاد الافريقي انهاء حالة الاحتلال لجزء من اراضي الدولة الصحراوية العضو في الاتحاد الافريقي من خلال العمل على الصعيد الدولي، يضيف الوزير الاول.
و حذر الوزير الاول من انه بدون العمل على ما سبق ذكره فان الاوضاع في الصحراء الغربية ستكون مرشحة للمزيد من التوترات و المخاطر.
و قال الوزير الاول مخاطبا الزعماء الافارقة خلال كلمته اثناء نقاش التقرير المتعلق بالسلم و الامن في افريقيالاانه و بعد 23 سنة من رفض المغرب تطبيق ما التزم به مع البوليساريو تحت اشراف منظمة الوحدة الافريقية و الامم المتحدة من خلال التوقيع على مخطط التسوية سنة 1991 و القاضي بتنظيم الاستفتاء لتقرير المصير فان الوضع الحالي يحتم علينا وضعكم في الصورة امام حالة الانسداد القائمة نتيجة لمحاولة الطرف الاخر التملص مما وقع عليه

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *