-->

الرئيس الشيشاني يحرج خادم الحرمين وملوك وحكام المسلمين بتزعمه مظاهرة مليونية منددة بالرسوم المسيئة للاسلام

قروزني - الشيشان (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-الرئيس

الشيشاني رمضان قافروف خرج في مقدمة مظاهرة مليونية دعى لها كل الشعب الشيشاني والموظفين في القطاعات الحكومية للتنديد واستنكار الرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وقد شارك في التظاهرة اكثر من مليون شخص يوم امس في العاصمة الشيشانية قروزني نصرة للرسول صلى الله عليه وسلم وتنديدا بالرسوم المسيئة التي نشرتها مجلة "شارلي إيبدو" والتي لقيت إدانت واسعة من جميع المنظمات الإسلامية.
وقدرت وزارة الداخلية الشيشانية أعداد المتظاهرين في غروزني اليوم في المليونية التي حملت اسم "في حب النبي محمد" بأنه تجاوز مليون شخص.
ورفع الشيشانيون بالونا ضخما يحمل اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهم يهتفون بالعربية بصوت واحد: الصلاة والسلام عليك يا رسول الله.
وخلال كلمة له خلال المليونية اعتبر الرئيس الشيشاني رمضان قادروف أن الاستخبارات الغربية قد تكون ضالعة في الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو"؛ بهدف دفع عدد أكبر من المسلحين للانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.
وقال قادروف إن "أوروبا لم تستخلص الدروس المطلوبة من الأحداث المأساوية في باريس.. فبدلا من إدانة من أطلق النار، وكذلك من أعطوا الذريعة لهذا العمل من خلال نشر صورهم الكاريكاتورية، نظّمت السلطات الفرنسية استعراضا جماهيريا تأييدا لانتهاك المحرمات".
ما يعني بحسب قاديروف أن "سلطات واستخبارات دول غربية المعنية بتعزيز صفوف داعش بمؤيدين جدد ربما تكون وراء الحادث".
هذه التظاهرة المليونية في الشيشان تحرج زعماء وملوك العرب والمسلمين الذين يتبجحون امام شعوبهم بالقاب خادم الحرمين وامير المؤمنين ثم يتقاعسون عن نصرة المقدسات الاسلامية التي تهان، 
في الوقت الذي تخرج فيه شعوب العالم الاسلامي تنديدا بالرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة وازكى التسليم، تبقى مواقف الحكومات والزعماء المسلمين محتشمة ولا ترقى الى مستوى الاستنكار واستدعاء سفراء فرنسا وابلاغهم رفض المسلمين للاساءة لمقدساتهم والتطاول عليها.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *