-->

مظاهرات بمدن الصحراء الغربية في ذكرى اعلان الجمهورية الصحراوية

الصحراء الغربية (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تشهد المدن المحتلة من
الصحراء الغربية هذه الأيام مظاهرات ومسيرات سلمية لتخليد الذكرى التاسعة والثلاثين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية والتنديد باستمرار الاحتلال المغربي للصحراء الغربية، وعقده منتدى كرانس مونتانا بمدينة الداخلة المحتلة.
وفي هذا الاطار وبمدينة السمارة المحتلة ، اندلعت مظاهرة سلمية نظمتها فعاليات الانتفاضة احتفالا بالذكرى التاسعة والثلاثين لإعلان الجمهورية الصحراوية وللتضامن مع الزميل حسنا أعليا والتنديد أيضا بتنظيم منتدى كرانس مونتانا بمدينة الداخلة المحتلة.

وفي ذات السياق ، أفاد مصدر إعلامي أن مناوشات بين عشرات الصحراويين وقوات الاحتلال اندلعت بمدينة العيون المحتلة ، بعدما تدخلت عناصر من شرطة الاحتلال ضد الصحراويين الذين خرجوا في مظاهرة سلمية بحي الوفاق تحولت إلى مسيرة باتجاه تجزئة الراحة ، وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال استخدمت في اعتدائها الهراوات والحجارة.
كما شهدت أحياء : أدويرات ، لاحوهم ، الحشيشة وقيادة بوكراع ، توزيع آلاف المنشورات وحملة للكتابة على الجدران ، فيما نظمت بمدينة الداخلة المحتلة مظاهرة سلمية بحي أكسيكيسات للتنديد بتنظيم طبعة هذه السنة من منتدى كرانس مونتانا بالمدينة المحتلة.
وعلى الرغم من الإنزال الأمني الذي فاق بحسب مصادر إعلامية مغربية عشرة آلاف جندي وشرطي مغربي ، أفضى إلى اعتقال ثلاثة من نشطاء الانتفاضة.
وفيما يلي صور من مدينة السمارة المحتلة:






نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *