-->

وفد صحراوي يقوم بزيارة عمل الى استراليا

استراليا (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) يقوم وفد صحراوي يتكون من مولود
سعيد الوزير المنتدب المكلف بآسيا والناشطة الحقوقية الصحراوية، سلطانة خيا رئيسة الرابطة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية الثروات بزيارة هذه الأيام الى استراليا. 
ففي مدينة سيدني نظمت لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي حفل ترحيب بالوفد الصحراوي حضره جمع من المناصرين للقضية الصحراوية. 
وتوجه الوفد الصحراوي رفقة الممثل الصحراوي بأستراليا كمال فاضل الى العاصمة الأسترالية كانبرا أين اجرى الوفد عدة لقاءات مع أعضاء من البرلمان الفدرالي الأسترالي و التقى بموظفين من وزارة الخارجية الأسترالية.
وقدم الوفد لمحدثيه عرضا عن اخر تطورات القضية الصحراوية ووضعية حقوق الانسان و الانتهاكات المستمرة بالمناطق المحتلة وكذا النهب الممنهج للخيرات الذي يقوم به النظام المغربي بالتواطىء مع شركات دولية من ضمنها شركات استرالية.
وسيتوجه الوفد الصحراوي يوم الأربعاء الى مدينة ملبورن حيث سيشارك في الندوة الدولية الأولى حول الثروات الطبيعية الصحراوية والتي سيحضرها مختصون من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة الى أساتذة ومحامين و ممثلين عن شركات دولية ، وذلك لتدارس كيفية حماية الثروات الطبعية الصحراوية والدور الذي يمكن ان تلعبه الثروات الطبيعية في بناء دولة صحراوية مستقرة ومزدهرة قادرة على تمكين شعبها من التمتع بحياة كريمة بعد سنوات الاحتلال و التشريد التي سببها الغزو المغربي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *