-->

القوى السياسة الفاعلة بمقاطعة مورثيا تدعوالحكومة الإسبانية لتحمل مسؤوليتها السياسية والتاريخية تجاه القضية الصحراوية

مورثيا (اسبانيا) 22ابريل2015(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- دعت أمس
الثلاثاء القوى السياسية الفاعلة من أحزاب وجمعيات و ممثلي عن المجتمع المدني بمقاطعة مورثيا الحكومة الاسبانية الى تحمل مسؤولياتها التاريخية والسياسية تجاه القضية الصحراوية، جاء ذلك خلال لقاء أجرته وزيرة التكوين المهني والأفراد والوظيف العمومي السيدة خيرة بلاهي بالقوى السياسة الفاعلة بالمقاطعة.
الأمين العام للحزب الاشتراكي بالمقاطعة السيد رافائيل غونزاليس توبار ، أكد على "ضرورة أن تلعب الحكومة الإسبانيا دورا يتماشى مع مسؤولياتها السياسية والأخلاقية والتاريخية والقانونية كقوة استعمارية لازالت مسؤولة قانونيا عن الإقليم".
المنسق الجهوي لحزب اليسار الموحد والخضر السيد خوسي انطونيو بوخانتي من جانبه أكد على " دعم حزبه لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، معتبرا القضية الصحراوية ضمن البرنامج السياسي للحزب"، مؤكدا على مواصلة دعمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال".
وفي الأخير دعت القوى السياسية الفاعلة الى ضرورة إدراج ملف حقوق الإنسان ضمن صلاحيات بعثة الأمم المتحدة لتنظيم للاستفتاء في الصحراء الغربية "المينورسو" والتقرير عن الانتهاكات المتواصلة في المناطق المحتلة، كما أدانوا النهب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *