-->

قمع متظاهرين صحراويين بمدينة السمارة المحتلة وإحالة معتقل سياسي صحراوي على سجن آيت ملول

السمارة المحتلة 19 أبريل 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء
المستقلة ) - أقدمت أمس السبت عناصر الشرطة المغربية والقوات المساعدة ، على قمع متظاهرين صحراويين ومنعهم من الاستمرار في وقفتهم الاحتجاجية السلمية المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي بما يسمى حي السكنى والتعمير بمدينة السمارة المحتلة.
وأدى التدخل العنيف ضد المتظاهرات والمتظاهرين الصحراويين ، إلى إصابة مجموعة من المحتجين سلميا ومداهمة بعض المنازل القريبة من مكان الوقفة بالحي المذكور من طرف عناصر الشرطة المغربية.
المصابون :النجلة بابوزيد ، أصيبت على مستوى الرأس ونقلت إلى المستشفى، حمى أمبارك ، أصيب على مستوى اليد اليسرى ونقل إلى المستشفى ، محمد سالم ميارة مصاب على مستوى الرجل.
المنازل التي تعرضت للهجوم : محمد مولود الشكوطي ، أم زينة حمدي ، محمد أمبارك البوهالي ، محمد الباردي ، محمد سالم الداودي ومنزل أهل بابوزيد .
وفي سياق آخر ، أحال قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة أغادير المغربية يوم الجمعة الماضي ، الشاب الصحراوي حمدي أبريب على سجن آيت ملول على خلفية قضية مخيم "تيزيمي" الذي كان قد تعرض على إثره مجموعة من الشبان الصحراويين للتعذيب والاعتقال التعسفي والمحاكمة.
وكانت عناصر من الدرك المغربي قد اعتقلت الأربعاء الماضي الشاب الصحراوي حمدي أبريب بمدينة آسا جنوب المغرب ، قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة وما يسمى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة أغادير والذي أحاله بعد استنطاقه تمهيديا على سجن آيت ملول في انتظار أن يمثل أمامه مجددا بتاريخ 28 أبريل الجاري.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *