-->

المؤتمر الدولي السادس للرياضة الشعبية بختتم اشغاله بتأسيس الشبكة الدولية لدعم الشعب الصحراوي بالوسط الرياضي

مارسيليا / فرنسا 17 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) يسدل
الستار اليوم الاحد على أشغال المؤتمر السادس حول الرياضة الشعبية، بمارسيليا الفرنسية الذي يحضره وفد رسمي عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، بتأسيس الشبكة الدولية لدعم الشعب الصحراوي في الوسط الرياضي، وهي الشبكة التي تتأسس من عدة جمعيات رياضية من مختلف البلدان المتوسطية تنشط في مختلف المجالات الرياضية.
وتهدف هذه الشبكة خاصة الى تعميق التضامن مع الشعب الصحراوية والتحسيس بقضيته العادلة في الأوساط الرياضية، والعمل الى جانبه من اجل نشر ممارسة الرياضة في الأوساط الشبانية و المدرسية كوسيلة هامة للشعوب من أجل الإنعتاق والتحرر.
كما تعتزم هذه الشبكة العمل لإطلاق عدة مبادرات، منها على الخصوص تنظيم قافلة للتضامن مع الشعب الصحراوي تساهم فيها الجمعيات الرياضية في أوروبا و شمال إفريقيا، بالتزامن مع ماراطون الصحراء في دورته المقبلة.
وقد شكل المؤتمر فرصة لوزارة الشباب والرياضة بالجمهورية الصحراوية لإطلاع المشاركين في التظاهرة الرياضية على المهمات والتحديات المقبلة التي تنتظر الرياضة الصحراوية، و ناشدت الهيئات المشاركة الى أهمية مساندة الشباب الصحراوي في تحقيق تطلعاته السامية من خلال الرياضة بإعتبارها أسلوب للتواصل وبناء جسور الصداقة والتعاون مع الشباب من الشعوب الأخرى.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *