-->

هزيمة الاجناد في الساقية والوادي ثلاثية عن كفاح الشعب الصحراوي (كتاب)

الجزائر 21 اغسطس 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أصدر الجنرال المتقاعد الهادي بوضرسة ثلاثيته عن كفاح شعب الصحراء الغربية ( 1 -هزيمة الأوغاد في الساقية والوادي 2 - أطماع شنقيط في الوادي والمحيط 3 – حرب الثوار في عقر الدّار ) الثلاثيّة في حدود الألف وخمسمائة صفحة، صدر منها الجزء الأوّل والثالث، بينما الجزء الثاني تحت الطبع وقد تمّ الطبع في ( دار علي بن زيد للطباعة النشر )، في حجم كبير وطبعة صقيلة متميّزة.
الثلاثيّة تتحدّث عن كفاح الشعب الصحراوي منذ التاريخ القديم إلى العهد الإسباني والغزو الموريتاني المغربي، مركزة على الفترة المعاصرة. وقد جمع المؤلّف جملة من الشهادات الحيّة والوثائق الرسميّة، التي تثبت حجّة الشعب الصّحراوي في كفاحه الطويل ضد المستعمرين الثلاث الإسباني والموريتاني والمغربي. 
وقد أرفق بحوث الكتاب ( الثلاثيّة ) بحشد كبير من الصور والخرائط التوضيحيّة، التي تجعل من الكتاب وثيقة تاريخيّة وعلميّة، وتعدّ مرجعا هاما يرفد السّاحة الثقافيّة والأكاديميّة، ويسعف الطلبة والباحثين بما يحتاجون إليه في هذا المجال..
ومازال في جعبة الجنرال السابق الهادي بوضرسة سلسلة من الكتب الهامة التي ستطبع قريبا.. يتحدّث فيها عن تجربة الشعب الصحراوي العسكريّة، وعن ثقافته وتقاليده العريقة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجنرال الهادي بوضرسة جنرال متقاعد، من مواليد دائرة أريس ولاية باتنة خرّيج الكليّة العسكريّة المتعددة الأسلحة بشرشال، وصاحب خبرة طويلة بقضيَة الصّحراء الغربيَة، إذ تولّى عدّة مهام عسكريّة بتندوف على حدود المنطقة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *