-->

وفد صحراوي يشارك في أشغال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك 29 سبتمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - يشارك وفد
صحراوي يضم وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم السالك وممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة السيد البخاري أحمد ، في أشغال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي افتتحت اليوم الاثنين بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.
وقد جمعت الوفد المذكور لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركة في الحدث ، على غرار : رئيس تنزانيا ، رئيس ناميبيا ، وزير خارجية الإكوادور ، غانا ، القائم بأعمال الشؤون الخارجية في نيجيريا ، وتناولت هذه اللقاءات العلاقات الثنائية وتطورات النزاع بالصحراء الغربية.
كما شارك الوفد الصحراوي في اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي الذي عقد يوم السبت الماضي بمقر الاتحاد الإفريقي في نيويورك.
وكان مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي ، قد تبنى قرارا يدعو من خلاله مجلس الأمن الدولي إلى "تحمل مسؤولياته كاملة واتخاذ الإجراءات الضرورية لتسوية النزاع في الصحراء الغربية في أقرب الآجال وإيجاد حلول للمسائل المتعلقة باحترام حقوق الإنسان والاستغلال غير القانوني للموارد الطبيعية الصحراوية".
وتجدر الإشارة ، إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة بدأت أشغال دورتها العادية اليوم الاثنين في حين أن لجنتها لإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة) ستبدأ جلساتها في السابع أكتوبر المقبل ، أين ستكون مسألة الصحراء الغربية واحدة من البنود الرئيسية على جدول الأعمال

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *