-->

افتتاح المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني بمشاركة وفد عن جبهة البوليساريو

برايتون ( بريطانيا ) 29 سبتمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -
بدعوة من حزب العمال البريطاني يشارك وفد صحراوي يترأسه ممثل جبهة البوليساريو ببريطانيا السيد محمد ليمام محمد عالي ، في أشغال المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني والتي انطلقت الأحد الماضي بمدينة برايتون وتتواصل إلى غاية 30 سبتمبر 2015.
وشارك الوفد الصحراوي في أشغال افتتاح المؤتمر إلى جانب عدد من الوفود الأجنبية الأخرى وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد ببريطانيا ، حيث أن هذا المؤتمر يعقد خريف كل سنة ، وهو أحد أكبر وأهم الأحداث السياسية في أوروبا أين يحضره أكثر من 11 ألف مشارك إلى جانب عدد كبير من الوفود الأجنبية الممثلة للأحزاب الصديقة والسلك الدبلوماسي.
وشهد اليوم الأول من أشغال المؤتمر ، جلسة صباحية ترأسها رئيس اللجنة التنفيذية بحزب العمال السيد جيم كينيدي وخصصت لكلمة الافتتاح والترحيب وتقديم التقارير ومناقشة وضع الحزب والسياسات العامة.
وفي المساء ترأست رئيسة مجموعة النواب البريطانيين عن حزب العمال بالبرلمان الأوروبي السيدة كليني ولمات الجلسة والتي خصصت لمناقشة سياسات الحزب وتقديم تقارير امتداداته بويلز ، اسكتلندا وإيرلندا الشمالية وغيرها.
ويمثل مؤتمر حزب العمال السنوي مناسبة هامة لمنتسبي الحزب لمناقشة وتحديد السياسات العامة للحزب سواء ما تعلق منها بالشأن الداخلي أو الخارجي ، ويعقد بعد فترة قصيرة على انتخاب صديق الشعب الصحراوي النائب جيريمي كوربين كزعيم للحزب في سابقة تاريخية.
للتذكير ، ظل زعيم حزب العمال الحالي السيد جيريمي كوربين يتولى رئاسة المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية داخل البرلمان البريطاني إلى غاية فوزه بزعامة الحزب في الانتخابات الأخيرة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *