-->

تشكيل خلايا ازمة بكل بلديات ولاية السمارة لاحصاء المتضررين والتكفل بتوزيع المساعدات

ولاية السمارة 31 اكتوبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تقيما لوضعية
الولاية والوقوف على آخر الخسائر المادية لدى ممتلكات المواطنين والتوزيعات والتدابير العاجلة لإغاثة المواطن ومراجعة وضعية المياه والصحة والأكثر من ذلك التعليم خاصة المدارس التي تهدمت بشكل كلي وأصبحت الدراسة شبه مستحيلة حاليا حتى يتم ترميمها ويتعلق الامر بكل من متوسطة عبدة محمد وإبتدائية امبارك احبيلة وروضة دائرة المحبس ودائرة بئر لحلو، ومتابعة البيئة وواقعها الصعب عقب التساقطات المطرية ومحاربة تلوث بعض البرك والمستنقعات المائية.
المجلس الشعبي الجهوي للولاية اجتمع اليوم برئاسة والي الولاية لمتابعة كافة هذه الإشكالات الملحة خاصة في توزيعات الخيم نظرا للضرر الحاصل في منازل عدد كبير من المواطنين مع محدودية عدد الخيم المقدمة في الدعم الانساني.
كما طرح موضوع التعليم بشكل ملح فبعد دخول التلاميذ أسبوعهم الثاني من الانقطاع عن الدراسة ومتابعة الوضعية الأمنية .
التوزيعات شكلت الهاجس الأكبر لدى المجلس خاصة منادات بعض أعضاء المجلس باتخاذ أقصى درجات الشفافية والوضوح والوقوف على إعطاء للمتضررين وبشكل كامل الأولوية في التوزيعات وبالتالي قد شكلت خلايا ازمة حيث لكل بلدية ثمانية افراد تقوم باحصاء المتضررين وان التوزيعات ستتوجه وبشكل مباشر الى خلايا الازمة بالبلديات وهي الوحيدة المخولة باتخاذ الاجراءات المناسبة في التوزيعات حيث أنه مازالت تصل الإعانات المادية تباعا رغم أنها مازالت غير كافية . ولاية السمارة قد وزعت كافة المعونات الغذائية حتى هذه اللحظة ومن المنتظر أن تصل 300 خيمة للولاية انتظارا في اوصول بقية المساعدات تباعا بما في ذلك خيم إضافية خاصة أن الضرر كبير ويتطلب الإسراع في إغاثة المواطنين . بعض أعضاء المجلس الجهوي طالبوا بأحداث مديرية مركزية للحماية المدنية والمطافي وقوات تدخل في الكوارث والأزمات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *