-->

الوزير الأول الصحراوي يستقبل وزير الثقافة الجنوب إفريقي

مخيمات اللاجئين الصحراويين 17 نوفمبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء
المستقلة)ـ استقبل مساء الاثنين الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار، وزير الثقافة الجنوب إفريقي السيد ايمانويل نكوزونتي ميتوا، و الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجمهورية الصحراوية من يوم السبت الماضي.
و حضر مراسيم الاستقبال إلى جانب الوزير الأول، عدد من أعضاء الأمانة والحكومة الوطنية، بالإضافة إلى الوفد المرافق لوزير الثقافة الجنوب إفريقي.
و تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين و خاصة المتعلق منها بالجانب الثقافي، حيث ثمن الوزير الأول الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين في المجال الثقافي.
و شدد الوزير الأول على أهمية هذه الزيارة كونها تأتي أسابيع قبل انعقاد المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو.
و خلال اللقاء اطلع السيد عبد القادر الطالب عمار، ضيفه على أخر التطورات المتعلقة بالقضية الوطنية، خاصة الزيارة الاستفزازية التي قام بها ملك المغرب إلى الأراضي الصحراوية المحتلة، إلى جانب الكارثة الطبيعية التي ضربت مخيمات اللاجئين الصحراويين.
و من جهته جدد وزير الثقافة لدولة جنوب إفريقيا السيد ايمانويل نكوزونتي ميتوا، موقف بلاده الثابت من القضية الوطنية، مؤكدا على أن معاناة الشعب الصحراوي هي معاناة شعب جنوب إفريقيا.
للإشارة، يقوم وزير الثقافة الجنوب إفريقي بزيارة عمل إلى الجمهورية الصحراوية منذ السبت الماضي، وقع خلالها مع نظيرته وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي، على عدد من الاتفاقيات الثنائية في المجال الثقافي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *