-->

حاخام إسرائيلي: هجمات باريس ثمن الدم اليهودي

فلسطين المحتلة 17 نوفمبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ قال رئيس "مجلس الحاخامات الاسرائيلي"، ورئيس مدرسة "ريشيفا"، لتعليم الديانة اليهودية، يدعى دوف ليور، إن "الفرنسيين يستحقون ما حدث لهم في هجمات باريس الأخيرة".
ونقل موقع "جيروزاليم بوست عن الحاخام الإسرائيلي، قوله " إن باريس تستحق ما وقع لها بسبب ما قاموا به في حق اليهود قبل 70 سنة".
ويعد ديف ليور، وفق المصدر ذاته، حاخام مستوطنة كريات أربع بمدينة الخليل، وأحد المستوطنين الكبار في الضفة الغربية، كما سبق له أن ساهم في تأليف بكتاب يحمل اسم “توراة الملك”، شارك في كتابته الحاخام إسحاق شابيرا، والذي يدعو إلى قتل المدنيين من غير اليهود.
وأضاف الموقع، إن الحاخام نفسه نشر السنة الماضية، رسالة تقول عن قانون اليهودية يسمح بتدمير كل قطاع غزة، من أجل جلب السلام للمنطقة.
وادعى العام الماضي خلال العدوان على قطاع غزة التي أسفرت عن استشهاد 220 فلسطينياً ومقتل 73 إسرائيلياً، أن الشريعة اليهودية تبيح تدمير قطاع غزة بأكمله من أجل تحقيق السلام في "إسرائيل".
كما يعتبر دوف ليور من الحاخامات الذي يطلقون دعوات للعنف ضد الفلسطينيين حيث سبق له أن قال إن إسرائيل عليها أن تطهر الأراضي التي تحتلها من العرب وأن هؤلاء ينزعون بطبيعتهم إلى الحرب وأنه لا يمكن إبرام سلام معهم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *