-->

جبهة البوليساريو ترحب بالزيارة المرتقبة للامين العام الاممي بان كي مون إلى المنطقة


الصحراء الغربية 09 يناير 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- رحبت جبهة البوليساريو اليوم السبت بالزيارة المرتقبة للامين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون إلى المنطقة، و ذلك في بيان صادر عن الدورة العادية الأولى للأمانة الوطنية.
وعبرت الأمانة الوطنية عن أملها في أن تفضي هذه الزيارة إلى انخراط أكثر قوة من طرف مجلس الأمن الدولي، وتسهم بالملموس في تحقيق تقدم فعلي وعاجل، يمكن بعثة المينورسو من استكمال مهمتها الرئيسية في أسرع الآجال، ألا وهي تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.
وطالب البيان الاتحاد الأوروبي بتحقيق نقلة نوعية في مواقفه في حل نزاع الصحراء الغربية، في انسجام مع دوره الحيوي في ضمان السلم والاستقرار والتنمية في المنطقة، وبالتالي ضرورة التخلي عن التغاضي غير المبرر عن الأطروحات التوسعية الاستعمارية المغربية، والامتناع عن توقيع أي اتفاق مع المغرب، يمس الثروات الطبيعية الصحراوية.
وتوجهت الأمانة الوطنية بتحية خاصة إلى الاتحاد الإفريقي، المنظمة القارية التي تتشبث بضرورة تصفية آخر مظاهر الاستعمار من القارة، باستكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.
وحيت الأمانة الوطنية بحرارة موقف الجزائر الشقيقة، برئاسة فخامة المجاهد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، والتي جسدت إجماعاً مبدئياً وراسخاً إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال، انسجاماً مع ميثاق وقرارات الأمم المتحدة.
كما حيت دور موريتانيا في دعم جهود الأمم المتحدة لحل النزاع في الصحراء الغربية، ومساهمتها المحورية في استتباب السلم والاستقرار في المنطقة.
وأشادت الأمانة الوطنية بمواقف الحركة التضامنية في العالم، وحيت الشعوب الإسبانية على وقوفها إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي، وأكدت على مسؤولية الدولة الإسبانية القانونية والتاريخية تجاه تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وطالبت البرلمان الإسباني بضرورة فتح تحقيق شامل حول اتفاقيات مدريد 1975 وتحديد المسؤوليات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *