-->

مظاهرات قوية تهز العاصمة المغربية الرباط وشعارات منددة بالفساد والاستبداد



تظاهر اليوم الاحد بالعاصمة المغربية الرباط الآلاف من الأساتذة المتدربين بدعم من عشرات الآلاف من المغاربة ضد سياسة التقشف الحكومية التي ترمي الى إلغاء التوظيف. 
وتعيش المغرب منذ بداية الشهر الجاري على إيقاع توتر اجتماعي كبير أخذ بعدا مقلقا مع ملف الأساتذة المتدربين الذين اجتازوا الامتحانات وخضعوا للتكوين في انتظار الالتحاق بالعمل، ليتفاجأوا بقرار الدولة المغربية حرمانهم من التوظيف، خضوعا لأوامر خارجية من صندوق النقد الدولي وباقي المؤسسات المالية لتسهيل خوصصة قطاع حساس مثل التعليم. وتفاقم ملف الأساتذة المتدربين بعد العنف الوحشي الذي تعرضوا له يوم “الخميس الأسود”.
وهكذا، تظاهر يوم الأحد آلاف الأساتذة المتدربين وبدعم من عشرات الآلاف من المواطنين في الرباط التي تحولت الكثير من أحيائها الى تكنات عسكرية وخاصة منزل رئيس الحكومة المغربية عبد الإله ابن كيران والبرلمان ووزارة التربية ومحيط القصر الملكي.
وكانت الشعارات قوية التنديد بالواقع السياسي والاجتماعي الذي تمر منه البلاد، ومما زاد من قوة الشعارات هي المشاعر التي بدأ المواطن يشعر بها وتتجلى في الاهانة المتكررة في ظل الاستبداد السياسي الذي تغرق فيه البلاد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *