وصول وفد الاتحاد الافريقي إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى ال40 لإعلان الجمهورية الصحراوية


مخيمات الاجئين الصحراويين 26 فبراير 2016،(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) وصل وفد عن مفوضية الاتحاد الأفريقي، صباح يوم الجمعة 26 فبراير، بقيادة مفوض الشؤون الاجتماعية، الدكتور مصطفى صديقي كالوكو، إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، قُبيل انطلاق الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ40 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية المُقامة بولاية الداخلة حسب ما افاد به بيان صحفي لمكتب رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي.
ومن المقرر أن يُلقي المفوض خطابا تضامنيا نيابة عن رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، الدكتورة نكوسازانا دلاميني زوما، خلال الاحتفال الرسمي المقرر اقامته غذا السبت 27 فبراير 2016، في ولاية الداخلة بمخيمات الاجئين الصحراويين.
ويرافق السيد كولوكو وفد هام يضم احد مستشاري رئيسة المفوضية و الناطق الرسمي باسمها و المكلفة بقسم السياسة بنفس المكتب، الى جانب وفد اخر عن برلمان عموم افريقيا يقوده السيد روجرنوكودودانغ رئيس البرلمان الافريقي و نائبته السيدة اسويلمة بيروك. 
و جاء في البيان المذكور ان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية التي تُعرف أيضا باسم الصحراء الغربية، تعتبر آخر مستعمرة أفريقية ترزح تحت الاحتلال المغربي منذ عام 1975، حيث يعيش معظم الصحراويين في المنفى في مخيمات للاجئين في جنوب غرب الجزائر منذ أربعين عاما.إلا أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تسيطر رغم ذلك على الثلث الشرقي من البلاد.
وكان رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي قد اكدوا خلال القمة العادية ال26 للاتحاد دعوتهم للأمم المتحدة لتحديد موعد لتنظيم استفتاء لتقرير المصير لصالح شعب الصحراء الغربية.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *