-->

الرئيس الصحراوي يطالب دول العالم بالاعتراف بالجمهورية الصحراوية ودعم عضويتها في الأمم المتحدة


الصحراء الغربية 27 فبراير 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - وجه رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز ، نداء إلى كل دول العالم من أجل المسارعة إلى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية ودعم عضويتها في الأمم المتحدة ، إحقاقاً للحق ودعماً للسلام واستكمالاً لتصفية الاستعمار من القارة الإفريقية.
وأبرز رئيس الجمهورية هذا المساء في كلمته بمناسبة الذكرى الأربعين لإعلان الجمهورية ، أنه بعد أربعين عاماً من تأسيسها، فإن الدولة الصحراوية تستوفي اليوم كل شروط العضوية في الهيئات والمنظمات الدولية.
وأكد السيد محمد عبد العزيز ، أن "ذلك سيكون قراراً سليماً وحكيماً ؛ لأن الدولة الصحراوية المستقلة الكاملة السيادة على ترابها الوطني هي عامل اعتدال وتوازن واستقرار في المنطقة وستكون ، بنهجها الديمقراطي المنفتح وشعبها الواعي والمسالم ، صلة وصل وقوة تماسك والتحام بين شعوب وبلدان المنطقة".
ودعا رئيس الجمهورية بهذه المناسبة ، الشعب المغربي الشقيق وحكومته للعمل معاً للإسراع في تنظيم استفتاء حر، نزيه وشفاف للشعب الصحراوي، حددت الأمم المتحدة لوائح المشاركين فيه ، مؤكدا أن قيام الدولة الصحراوية على هذا الأساس القانوني العادل سيكون في صالح المغرب وصالح السلام وحسن الجوار.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *