يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، مارس 17، 2016

    مجلس الأمن الدولي يدرج بشكل استعجالي تطوارات قضية الصحراء الغربية ضمن جدول أعماله


    أفاد حساب الأمم المتحدة على موقع التواصل الاجتماعي "التويتر" أن مجلس الأمن قرر إدراج نقطة خاصة بالتطورات المتواترة في الصحراء الغربية المحتلة، ضمن جدول أعماله، بالإضافة الى وضعية بعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية المعروفة اختصارا بـ "المينورسو".
    وبالعودة الى جدول الأعمال الخاص باجتماع اليوم، الخميس 17 مارس، يتبين أن ملف الصحراء الغربية وكذا بعثة "المينورسو" لم يكن مدرجا سلفا حيث كان من المقرر مناقشة التقرير الدوري الواحد والثلاثون للأمين العام للأمم المتحدة حول بعثة الهيئة الأممية بليبريا في الجلسة الصباحبة ثم تقرير الأمين العام حول بعثة إرساء السلام بهايتي في الجلسة المسائية.
    يشار أن تغيير جدول أعمال مجلس الأمن، جاء على خلفية العلاقة المتوترة بين المغرب والامم المتحدة والتهجم على الأمين العام للأمم المتحدة .
    حيث اعتبر المغرب استعمال بانكيمون لكلمة "إحتلال" خروجا عن الحياد المنوط بالمؤسسة، فيما رفض الامين العام الاعتذار عن الكلمة معتبرا ان قرارات الامم المتحدة تصنف القضية ضمن قضايا تصفية الاستعمار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مجلس الأمن الدولي يدرج بشكل استعجالي تطوارات قضية الصحراء الغربية ضمن جدول أعماله Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top