إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، مارس 20، 2016

    تقديم مقترحات تدعو اسبانيا للاعتراف بالجمهورية الصحراوية ورفع التمثيل الدبلوماسي للبوليساريو

    مدريد ( وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة) قدم حزب “اليسار الجمهوري
    الكتلاني” الى البرلمان الاسباني ثلاثة مقترحات تدعم القضية الصحراوية وذلك في إطار حشد الدعم لكفاح الشعب الصحراوي.
    ونقلت وكالة أوروبا بريس اليوم الاحد ” ان الحزب الذي يحظى بتمثيل في مجلس النواب الاسباني قدم ثلاثة مقترحات تحث الحكومة الاسبانية الى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية ورفع التمثيل الدبلوماسي لجبهة البوليساريو، وتكثيف الضغط على المغرب لتطبيق القرارات الأممية الداعية الى تنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية.
    وتبرز المقترحات “ضرورة وضع شرط السماح بتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، لقبول الاتفاقيات الاقتصادية مع المغرب”.
    ويسعى الاقتراح الأول الى موافقة الحكومة رسيما على طلب الاعتراف بالجمهورية الصحراوية التي تقييم علاقات دبلوماسية مع اكثر من 81 بلدا عبر العالم، ويؤكد المقترح ان الاعتراف بالجمهورية الصحراوية يجبر الحكومة الاسبانية على رفع الوضع الدبلوماسي لجبهة البوليساريو .
    وتضمن المقترح الثاني دعوة الحكومة الاسبانية الى الدفاع في المحافل الدولية عن تنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية واحترام حقوق الانسان لشعب الصحراء الغرابية. و تقديم منح دراسية للطلبة الصحراويين باسبانيا .
    ويدعو المقترح الثالث الحكومة الاسبانية الى اتخاذ مبادرات داخل الاتحاد الأوروبي للضغط في اتجاه منع المغرب من استغلال ثروات الصحراء الغربية، وابراز راي القانون الدولي بخصوص استغلات ثروات الاقليم المستعمر.
    وفي ديباجة المقترحات، يؤكد حزب اليسار الكتلاني أن الدولة الإسبانية، باعتبارها القوة الاستعمارية السابقة للصحراء الغربية، تظل تتحمل المسؤولية التاريخية والأخلاقية تجاه الشعب الصحراوي والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الى غاية تمكين الصحراويين من ممارسته حقهم المشروع في تقرير المصير والحرية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: تقديم مقترحات تدعو اسبانيا للاعتراف بالجمهورية الصحراوية ورفع التمثيل الدبلوماسي للبوليساريو Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top