إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، مارس 13، 2016

    بيان الفعاليات الحقوقية الصحراوية بمخيمات العزة والكرامة التضامني مع المعتقلين السياسيين الصحراوين المضربين عن الطعام

    بيان تضامني مع المعتقلين السياسيين الصحراوين المضربين عن الطعام بسدن سلا 

    ان اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني الصحراوي، وبحكم اهتمامها بأوضاع حقوق الانسان المنتهكة من قبل السلطات المغربية الاستعمارية بالأراضي المحتلة وجنوب المغرب، تعبر عن انشغالها العميق بالوضعية الخطيرة التي يتواجد فيها المعتقلون السياسيون الصحراويون المضربون عنن الطعام منذ تاريخ 01 مارس 2016 .
    · تعتبر ان جميع الموقفين ومن بينهم مدافعين بارزين عن حقوق الانسان قد تعرضوا للاعتقال التعسفي على خلفية قضية مخيم اكديم إزيك، والمظاهرات السلمية التي تلت تفكيكه العنيف من طرف القوات العسكرية المغربية بالعيون المحتلة.
    تعتبر تقديم مدنيين امام محكمة عسكرية اجراء غير قانوني ، وتندد بالاحكام الجائرة التي اصدرتها يوم 17 فبراير 2013 ما بين 20 سنة الى المؤبد ، وتدين التعذيب و الممارسات والمعاملة القاسية التي تعرضون لها في انتهاك صارخ للقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء لعام 1955.
    · تعتبر اعتقالهم تعسفيا ومخالفا بشكل صارخ لمقتضيات الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف المتعلقة بمعاملة السجناء في الأراضي الواقعة تحت الاحتلال.
    للاشارة، فان جميع المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام، يوجدون في حالة صحية متدهورة، نتيجة الممارسات القمعية واساليب للتعذيب والممارسات المشينة التي تعرضون لها منذ اعتقالهم، ويوجدون في اليوم في حالة صعبة وخطيرة، تنذر بالخطر الذي يهدد سلامتهم الجسدية والنفسية.
    وتاسيسا على ما سبق، ان فعاليات المجتمع المدني الصحراوي:
    تدين وبقوة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من قبل سلطات الاحتلال المغربي وخاصة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين
    · تطالب بالإفراج الفوري بدون قيد و لا شرط، عن كل المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام بسجن سلا 1 ، وكل السجناء الصحراويين بالسجون المغربية ، وضمان تقديمهم امام محكمة عادية تتوفر فيها شروط ومعاييرالمحاكمة العادلة، وبحضور المراقبين الدوليين.
    · تعبر عن تضامنها المطلق ومساندتها لعائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين
    · توجه نداءا عاجلا وملحا الى هيئة الامم المتحدة، الاتحاد الافريقي، الاتحاد الاوربي، المنظمات الدولية لحقوق الانسان، الاحزاب السياسية، البرلمانات، والى كل الشخصيات المحبة للعدل و الانصاف، من اجل التدخل لدى المغرب وارغامه على احترام مقتضيات الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بمعاملة السجناء السياسيين.
    · تناشد مجلس الامن الدولي، الامين العام للامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان من اجل خلق الية مستقلة معنية بمراقبة والتقرير عن حقوق الانسان او توسيع صلاحية بعثة المينرسو وفتح مكتب دائم للمفوضية السامية لحقوق الانسان
    تطالب الدولة الاستعمارية المغربية بوضع حد للقمع المسلط على المدنيين الصحراويين والكشف عن مصير جميع المفقودين وفتح الاراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية امام المراقبين و الصحافة الدولية..
    مخيمات اللاجئين الصحراويين، يوم 10 مارس 2016
    التوقيع:
    · اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان
    · جمعية اولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين
    · اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب
    · اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب
    · الاتحاد الوطني للمراة الصحراوية
    · اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب
    · مجموعة اللاعنف ـ نوفاـ NOVA
    · الجمعية الصحراوية لضحايا الالغام
    · صرخة ضد الجدار
    · اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين
    · اتحاد المهندسين الصحراويين
    · اتحاد الحقوقيين الصحراويين
    · الاتحاد الوطني للمحامين الصحراويين
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بيان الفعاليات الحقوقية الصحراوية بمخيمات العزة والكرامة التضامني مع المعتقلين السياسيين الصحراوين المضربين عن الطعام Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top