-->

الجيش السوري يستعيد مدينة تدمر "بالكامل" من قبضة تنظيم داعش


تمكنت قوات الجيش السوري من استعادة السيكرة على كامل مدينة تدمر الأثرية بمحافظة حمص في وسط سوريا، من قبضة مسلحي التنظيم الذي يطل عليه "الدولة الإسلامية" (داعش)، حسبما أفادت به وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الأحد.
ونقلتت الوكالة عن مصادر ميدانية قولها أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت السيطرة على مدينة تدمر بمحافظة حمص وسط سوريا وتلاحق من تبقي من فلول تنظيم "داعش " الإرهابي فيها.
وكان الإعلام السوري الرسمي قد أعلن أول أمس الجمعة عن استعادة الجيش السوري لسيطرته على قلعة تدمر الأثرية من التنظيم الذي يطلق عليه "الدولة الإسلامية" (داعش)، بعد معارك عنيفة وبدعم جوي من الطائرات الروسية.
وقد قام العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا أمس السبت برفقة عدد من ضباط القيادة العامة بجولة ميدانية إلى المناطق التي سيطر عليها الجيش في مدينة تدمر بالريف الشرقي لمحافظة حمص (وسط سوريا).
ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على تدمر المدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، منذ مايو 2015.
وبدأ الجيش السوري في السابع من مارس الحالي عملية لاستعادة تدمر تحت غطاء جوي كثيف للطائرات والمروحيات الروسية.
وتهدف العملية العسكرية التي يشنها الجيش السوري في ريف حمص الشرقي إلى تأمين طريق تدمر- دير الزور التي تعاني من نقص شديد من المواد الغذائية والطبية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *