إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، مارس 23، 2016

    امريكا تتقدم بمشروع قرار الى مجلس الامن وفرنسا تمارس ضغوطا لإعادة الحوار بين المغرب والأمم المتحدة


    كشفت مصادر دبلوماسية بمقر الأمم المتحدة, ان واشنطن ستتقدم خلال الساعات المقبلة بمشروع اعلان الى مجلس الامن الدولي, يدعو الى خفض التوتر والتوصل الى حل للازمة الحالية التي تسبب فيها النظام المغربي.
    وأكدت نفس المصادر ان مجلس الامن الذي اطلع على جدية التحضيرات التي تقوم بها جبهة البوليساريو والمغرب, خاصة في الميدان العسكري، بات مقتنعا بضرورة التحرك بأقصى سرعة للحيلولة دون انزلاق الأوضاع الى الحرب.
    وكشفت نفس المصادر ان فرنسا بدورها بدات تمارس ضغوطا لإعادة الحوار بين المغرب والأمم المتحدة.
    من جهة اخرى اكد نائب المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة, ان لقاء “بان كي مون” بأعضاء مجلس الامن يوم الاثنين كان إيجابيا، وننتظر موقفا موحدا للرد على الإجراءات المغربية.
    وكانت جبهة البوليساريو قد سلمت يوم الاثنين رئيس مجلس الامن الدولي السفير الأنغولي ” إسماعيل غاسبار ” رسالة عاجلة تتعلق بالتطورات الخطيرة في الصحراء الغربية, والموقف من الانزلاقات المغربية التي تهدد الامن والسلم في المنطقة.
    وأوضح الرئيس الصحراوي السيد محمد عبد العزيز في رسالة الى مجلس الامن الدولي, ان قرار طرد موظفي بعثة المينورسو يعد انتهاكا خطير من جانب المغرب لقرارات مجلس الامن والجمعية العامة.
    ودعت جبهة البوليساريو مجلس الامن الدولي الى منع المغرب تنفيذ مغامرته التوسعية, التي تشكل تهديدا خطير للأمن الإقليمي وعدوانا جديدا.
    وأبرز الرئيس الصحراوي ان الشعب الصحراوي الذي ينتظر منذ أربعة عقود في المنفى, قد وضع ثقته في الأمم المتحدة التي يجب عليها ان تتحمل كامل مسؤولياتها في إقليم الصحراء الغربية.
    المصدر: صمود
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: امريكا تتقدم بمشروع قرار الى مجلس الامن وفرنسا تمارس ضغوطا لإعادة الحوار بين المغرب والأمم المتحدة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top