-->

عمدة ايفري الفرنسية يطالب حكومته للتدخل وإبداء الاهتمام بوضعية السجناء السياسيين الصحراويين


دعا عمدة ايفري (فرنسا)، فيليب بويسو، الحكومة الفرنسية إلى إبداء اهتمامها بوضعية السجناء السياسيين الصحراويين والتدخل لدى السلطات المغربية من اجلهم.
وأكد عمدة ايفري في رسالة وجهها لوزير الشؤون الخارجية الفرنسي، جون ماركايرو ، انه باسم قيم الجمهورية الفرنسية "يجبعلى الحكومة الفرنسية ان تبدي اهتمامها (...) بهذه الوضعية (السجناء الصحراويين) و تتدخل لدى السلطات المغربية و تطالب بإطلاق سراح هؤلاء المدافعين عن حقوق الإنسانالذين حكم عليهم ظلما وسجنوا".
وذكر الوزير بان 24 مدافعا عن حقوق الإنسان المنتمين لما يطلق عليه "جماعةاكديم أزيك" المسجونين حاليا في سجن الرباط-سلا "ملتزمون باحترام مبدأ تقرير المصيرو السيادة الترابية للشعب الصحراوي الذي اعترفت به محكمة العدل الدولية في 16 أكتوبر1975 و ضد احتلال أراضيه من قبل المغرب".
كما جلب اهتمام وزير الشؤون الخارجية إلى تدهور الحالة الصحية لهؤلاء المساجينالذين شنوا إضرابا عن الطعام منذ ال1 مارس مشيرا إلى ان "هؤلاء الأشخاص ال24 قداعتقلوا في ظرف غياب تام لحقوق الإنسان و في ظروف جد عنيفة من قبل السلطات المغربيةفي نوفمبر 2011" مضيفا ان مدينة ايفري "تعد مدينة ملتزمة منذ وقت طويل باحترامحقوق الشعب الصحراوي".
في ذات السياق ذكر فيليب بويسو، جون مارك ايرو بان الأمين العام للأممالمتحدة بان كي مون قد أشار خلال زيارته للاجئين الصحراويين "إلى وضعية احتلالالصحراء الغربية من قبل المغرب و طالب بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *