إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، مارس 18، 2016

    المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة يجري لقاءات مع فعاليات المجتمع المدني في عدد من الجامعات النرويجية


    النرويج، 16/مارس/2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ شرع منذ يوم السبت عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة المكلف بالخارجية في زيارة الى النرويج بدعوة من صندوق المساعدة الدولي للطلبة والاكاديميين النرويجي (سايه) وذلك بهدف لقاء فعاليات المجتمع المدني والتحسيس بالقضية الصحراوية في عدد من الجامعات النرويجية.
    وبدأ المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة الاخ خليهنا أنشطته يوم بلقاء رئيس صندوق المساعدة الدولي سايه ونائبيه في مقر المنزمة بالعاصمة اوسلو.
    كما شارك يوم الاثنين في حفل جائزة “بليز برايز” التي نظمهتها منظمة (سايه) كانطلاق لحملة واسعة تشمل عدد من الجامعات النرويجية بهدف التحسيس بالقضية الصحراوية وحث الحكومة النرويجية على المشاركة بشكل أكثر فعالية في ايجاد حل لنزاع الصحراء الغربية
    والتقى عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة الصحراويين على هامش الحفل بالمكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة النرويجيين وتباحث الطرفان سبل التعاون بين المنظمتين في المستقبل بهدف التحسيس بالقضية الصحراوية ومساعدة الطلبة الصحراويين في التغلب على بعض التحديات التي تواجههم.
    وباشر يوم أمس الثلاثاء الأخ خليهنا محمد رفقة السيدة مارتينا يارا نائب رئيس (سايه) حملة تحسيسية في الجامعات النرويجية انطلاقا من جامعة ستافنغار حيث قدما محاضرة حول القضية الصحراوية وقد شهدت اهتماما كبير من قبل نشطاء المنظمة والطلبة الذين حضروا.
    ومن المرتقب أن يواصل عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة تقديم عدد من المحاضرات في جامعات أخرى في كل من جامعة بودة وترومسو خلال الايام المقبلة.
    يذكر أن صندوق المساعدة الدولي للطلبة والاكاديميين النرويجي دأب على تنزيم حملة سياسية كل سنة يسلط من خلالها الضوء على قضية من قضايا العالم وقد اختار للسنة الثانية على التوالي القضية الصحراوية بعد أن نزم العام الماضي حملة تزامنا مع الذكرى الاربعون للاحتلال المغربي للصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة يجري لقاءات مع فعاليات المجتمع المدني في عدد من الجامعات النرويجية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top