-->

​الجالية الصحراوية بأستورياس تنظم وقفة تضامنية مع معتقلي أكديم إزيك


نظمت الجالية الصحراوية المقيمة بمدينة أستورياس الإسبانية وقفة تضامنية و إضراب عن الطعام تضامنا مع معتقلي أكديم إزيك، الذين يخوضون إضراب عن الطعام منذ ما يقارب 15 يوم 
الوقفة التضامنية حضرها العديد من المتضامنين الإسبانيين على رأسهم جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي بأستورياس كما حضر ممثلين عن العديد من المنظمات الحقوقية و شخصيات بارزة منهم أعضاء من البرلمان الأستوري و ممثلي عن أطباء العالم وكذا ممثل جبهة البوليساريو بأستورياس السيد أحمد سلامة و رئيسة الجالية بذات المنطقة السيدة فاطمتو بشري الكوري .
وضمن تدخلاتهم بذات المناسبة طالبة المتحدثين بضرورة تمكين المعتقلين من حقوقهم و كذا دعوة مختلف المنظمات الحقوقية الإسبانية و الدولية للتدخل من اجل إنقاذ أرواح المضربين خاصة بعد تدهور حالتهم الصحية في ظل تجاهل و إهمال متعمد من قبل إدارة الإحتلال المغربي . 
كما أجمع الحضور على ضرورة وضع مهمة مراقبة حقوق الإنسان ضمن مأمورية بعثة المينورسو بالصحراء الغربية من اجل تطويق التجاوزات السافرة التي ترتكبها قوات الإحتلال المغربي بحق المدنين العزل .
وللتذكير فإن معتقلي أكديم إزيك يخوضون إضراب عن الطعام للمطالبة بحقوقهم الأساسية تماشيا مع وضعهم الإعتباري بإعتبارهم معتقلي رأي .
تغطية ومتابعة ميشان إبراهيم أعلاتي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *