إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مارس 29، 2016

    الحكومة الصحراوية بعد اللقاء التشاوري "رفيع المستوي" تؤكد الاستمرار في نهج السلام


    الشهيد الحافظ 29 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – في اول اجتماع لها بعد اللقاء التشاوري الرفيع المستوي بين الحكومة الصحراوية ونظيرتها الجزائرية بداية الاسبوع الجاري أكدت اليوم الحكومة الصحراوية أن المأمورية الأولى لبعثة "المينورسو" في الصحراء الغربية هي تنظيم الاستفتاء وتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره، جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع لامانة التنظيم السياسي والحكومة بمقر الوزارة الاولى.
    وأكدت الحكومة أن المأمورية الأساسية التي أنشئت من أجلها البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء "المينورسو" هي تنظيم الاستفتاء وتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره ، مضيفة أن عدم المحافظة على هذه المأمورية وتحديد وقت محدد لإجراء الاستفتاء قد يعرض المنطقة إلي حالة من التوتر يتحمل المغرب وحده المسؤولية بسب تعنته وعدم احترامه لقرارات الشرعية الدولية.
    كما ناقش الاجتماع الأوضاع الراهنة والتحديات التي تمر بها المنطقة ، خاصة في ظل التصعيد القائم بين النظام المغربي والأمم المتحدة عقب الزيارة التاريخية للأمين العام الأممي التي قادته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة"بئر لحلو".
    ولم يتطرق الاجتماع لخيار العودة للكفاح المسلح، وهو الخيار الذي غلب على تصريحات القادة الصحراويين خلال الايام الماضية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحكومة الصحراوية بعد اللقاء التشاوري "رفيع المستوي" تؤكد الاستمرار في نهج السلام Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top