-->

المغرب يصاب بهستيريا بانكيمون تقوده لحشد المستوطنين للخروج في مسيرات احتجاجية


توصلت الهيئة الصحراوية للإعلام المستقل من مصادرها الخاصة بالمدن المحتلة و مدن جنوب المغرب,أن دولة الإحتلال المغربي في حالة استنفار بعد زيارة الأمين العام لمنظمة الأمم المحتلة الى مخيمات العزة و الكرامة و المناطق المحررة من الصحراء الغربية , الزيارة شملت مجموعة من دول المنطقة، بإستثناء المغرب و المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
ما أثار حفيظة المحتل المغربي بشكل هيستري هو ما جاء في تصريح الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة السيد بان كيمون حين وصف الصحراء الغربية بالمحتلة وتندرج ضمن لوائح الأمم المتحدة في المناطق المستعمرة التي لم تتمكن بعد من حقها في تقريرالمصير.
هذه التطورات التي عرفتها القضية الوطنية قادت سلطات الإحتلال مساء اليوم الجمعة الموافق لــ 11/03/2016 بالمدن المحتلة و جنوب المغرب إلى استدعاء مايسمى "أعضاء الجماعات و رؤساء المقاطعات و الشيوخ و المقدمين وأعضاء الجهات" بكل من العيون المحتلة و السمارة المحتلة و الداخلة المحتلة و بجدور المحتلة و طنطان و كليميم... للتوجه للمشاركة في مسيرة بالرباط المغربية يوم الأحد الموافق لــ13/03/2016.هذه المسيرة التي تهدف للهجوم على بانكيمون و تحريض الشعب المغربي ضد منظمة الأمم المتحدة وضد تصريحات السيد بانكيمون الذي أكد عدم شرعية التواجد المغربي بالصحراء الغربية و طالب بالمزيد من الدعم للاجئين الصحراويين بالجزائر.
وللتذكير أزلام النظام المغربي المحتل يحثون المستوطنين المشاركين بالمدن المحتلة و جنوب المغرب على إرتداء الزي الصحراوي أثناء المسيرة للدعاية الإعلامية و تضليل الرأي العام على ان الصحراويين هم من يحتجون.
الهيئة الصحراوية للإعلام المستقل
العيون المحتلة/الصحراء الغربية
12/03/2016

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *