يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، مارس 13، 2016

    اشكالية تحصين وعدم التفاعل مع المكاسب

    صحيح ان القضية الصحراوية اليوم تعرف تقدما ملحوظ يمكن ان يقال عنه مكسب حقيقي رغم الاكراهات و المطبات التي تواجهها , كالتعنت المغربي و تهربه من الحقيقة وعدم اعترافه بالامر الواقع وغياب الالتفاتة العربية والدولية التي يمكن ان يكون لها دور كبير في تسوية هذا المشكل الذي عمر طويلا اضافة الى تدني العمل الحقوقي و السياسي والاعلامي الصحراوي الذي اصبح يشكل عبء ثقيل على القاعدة الجماهيرية من جهة اخرى....
    - اذا هل يمكن تحصين واستمثار هذا المكسب والتفاعل معه بشكل ايجابي عكس مكاسب السابق "انتفاضة الاستقلال" ,مخيم اكديم ازيك ......,التي غاب عنها التفاعل الوطني و الدولي وهذا اشكال ؟
    - كيف يمكن اذا التفاعل معه على مستوى الداخل في الوقت الذي تعاني فيه الساحة النضالية من الشلل والجمود ؟
    -المغرب يقرر غدا تنظيم مسيرة شعبية كشكل من اشكال التنديد والشجب والرفض بموقف السيد بان كيمون من الصحراء الغربية وهذا يعني الضعف كما يعني التفاعل مع ما يجري في الوقت الذي تعرف فيه الساحة النضالية سبات عميق .
    - زيارة بان كيمون للمناطق المحررة ومخيمات اللجوء يمكن اعتبارها بالتقدم الملحوظ في مسار القضية الصحراوية وهذا يعتبر بالشي الاضافي.
    - ماذا ستحقق هذه الزيارغذا ,اذا لم تقتصر فقط على الخطابات الوجدانية التي نتفاعل معها دائما رغم انها دائما ما تكون جوفاء ؟
    بان كيمون يقال بانه سيقوم بزيارة مرتقبة للمنطقة وهذا يعني التفاعل مع الزيارة ميدانيا وبشكل جماهيري , هل بالفعل لنا من القوة والعزم في ظل هذا الشلل و العجز والجمود وحظر الاجهزة القمعية .. انجاح ذالك اليوم الذي يمكن اعتباره بالمصيري ؟
    بقلم: سالم اطويف
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اشكالية تحصين وعدم التفاعل مع المكاسب Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top