-->

إتحاد الطلبة الصحراويين يوقع اتفاقية تعاون مع برلمان الطلبة النرويجيين


أوسلو (النرويج) 20 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-وقع يوم السبت اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي اتفاقية تعاون مع كل برلمان الطلبة النرويجيين فرع جامعة أوسلو واللجنة النرويجية لدعم الشعب الصحراوي، وذلك بهدف تبادل الخبرات والدعم في إطار البناء التنظيمي والإداري.
ومثل المنظمات المذكورة في مراسيم التوقيع على الاتفاق كل من السيد ايريك هاغن، رئيس اللجنة النرويجية للتضامن مع الشعب الصحراوي و خليهنا محمد، المكلف بالخارجية في إتحاد الطلبة الصحراويين والسيد هانس كريستيان، المكلف بالخارجية في برلمان الطلبة فرع جامعة أوسلو، بالإضافة إلى السيد هالغا ساندار، المكلف بالخارجية في الاتحاد الوطني للطلبة النرويجيين.
وينص الاتفاق على تبادل الخبرات والمساعدة لبناء القدرات التنظيمية والإدارية للمنظمات الموقعة وكذا القيام بأنشطة وحملات للدفع بحقوق الطلبة الصحراويين والتعريف بالقضية الصحراوية في الأوساط الجامعية النرويجية بالتعاون مع شركاء.
كما ينص على ضمان التواصل بين أعضاء المنظمات الموقعة من خلال تنظيم زيارات متبادلة بين إتحاد الطلبة الصحراويين وبرلمان الطلبة النرويجيين كل سنة.
واعتبر السيد هانس كريستيان المكلف بالخارجية في برلمان الطلبة النرويجيين أن منظمته تتفهم جيدا الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الصحراوي، معتبرا أن الاتفاق ما هو إلا بداية لتعاون مثمر سيكون من شأنه المساهمة بشكل مباشر في دعم الطلبة الصحراويين والدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية.
من جانبه السيد هالغا ساندار المكلف بالخارجية في الاتحاد الوطني للطلبة النرويجيين عبر عن سعادته للتوقيع على الاتفاق واستعداد منظمته للمساعدة بكل من أمكن لدعم الطلبة الصحراويين.
وخلال مراسيم التوقيع عبر الأخ خليهنا محمد، عن شكره للمنظمات الموقعة على الاتفاق لوقوفهم إلى جانب الشعب الصحراوي والطلبة الصحراويين بشكل خاص، معتبرا أن الاتفاق يفتح آفاق تعاون جديدة لاتحاد الطلبة الصحراويين مع نظرائهم النرويجيين وأنه خطوة شجاعة تؤكد مرة أخرى وقوف فعاليات المجتمع المدني في النرويج إلى جانب حقوق الإنسان وقيم الإنسانية.
كما ثمن المكلف بالخارجية في إتحاد الطلبة الصحراويين المجهودات التي تقوم اللجنة النرويجية لدعم الشعب الصحراوي وصندوق المساعدة الدولي للطلبة والأكاديميين النرويجيين في التعريف بالقضية الصحراوية والدفاع عن حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *