إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أبريل 30، 2016

    رسالة مفتوحة الى القنصل العام الاسباني بالجزائر


    بينما كنت أتصفح وسائل الاعلام ترقبا مني لاي جديد في قرار مجلس الامن الدولي حول تقرير مصير الشعب الصحراوي ، ثار انتباهي اقبال اغلبية المدونين والمتواصلين على زيارة القنصل العام الاسباني بالجزائر للمخيمات الصحراوية وحسب تعليقات كل هؤلاء الساخطة على زيارة هذا القنصل التي لم تراع البروتوكول الدبلوماسي من عدم تنسيق مع الهيئات الصحراوية المختصة سابقا وفي ظرف لم يكن يتواجد فيه المسؤولون الصحراويون متلبساَ حقاً انسانياً حسب رأيه في مساعدة عائلة اسبانية استراجاع بنت صحراوية سبق وان احتضنتها في برامج عطل السلام الصيفية للاطفال الصحراويين التي تنظمها جمعيات المجتمع المدني الاسباني المتضامنة مع القضية الصحراوية والناغمة على الدولة الاسبانية التي ارتكبت اكبر جريمة تاريخية في حق الانسانية بتشريد وقهر وابادة شعب بكامله بعدما نهبت خيراته قرابة قرن من الزمن .
    سعادة القنصل المحترم : أليست عيونكم حولاء في حقوق الانسان ؟ فأين ذهبت عين القنصل المحترم و عيون حكموته عن مصير الفقيد سيد ابراهيم بصيري وزملائه الذين مازالت عوائلهم تجهل مصيرهم بعدما تم اختطافهم من طرف دولتكم 17يونيو 1970 ولم يخضعوا لاي محاكمة ؟ ، وأين ذهبت عين القنصل المحترم وعيون حكومته عن بيع شعب بكامله وتقسيم ارضه في اتفاقيتكم الثلاثية المشؤومة 14/11/1975 منتهكين مواثيق الامم المتحدة التي وقعت عليها دولتكم سنة 1948 في مجال حقوق الانسان وضمان تقرير الشعوب لمصيرها ؟ وأين ذهبت عين القنصل المحترم وعيون حكومته عن نهب خيرات هذا الشعب المشرد التي مازال قصر بلدكم يتقاضى كعكعته منها بنسبة 25/100 اي ما يعادل اليوم 18مليون أورو شهريا ؟ وأين ذهبت عين القنصل المحترم وعيون حكومته واهتماماتها بحقوق الانسان عن مصير اسبانيين من اصل صحراوي ماتوا في احداث اكديم ازيك من طرف شريككم في انتهاك حقوق الانسان ( المغرب ) وبعضهم مازال يقبع في السجون ؟ أليس حالة هؤلاء اقدم من حالة المعلومة ؟ ، وأين ذهبت عين القنصل المحترم وعيون حكومته واهتماماتها بحقوق الانسان عن الحق الضائع للاسبانيين من اصول صحراوية من سنة 1975 الى اليوم والذين تركتهم دولتكم في العراء معرضين وكما وقع للتنكيل والابادة والتشريد ؟ وأين ذهبت عين القنصل المحترم وعيون حكومته واهتماماتها بحقوق الانسان عن موقف بلدكم الدائم ضد الشرعية الدولية وحق الانسانية في تقرير مصيرها ؟ ه وأين ذهبت عين القنصل المحترم وعيون حكومته واهتماماتها بحقوق الانسان ونزولها عند رغبة عائلة اسبانية واحدة عن رغبة 80/100 من العوائل الاسبانية الداعمة لتقرير مصير الشعب الصحراوي واستقلاله ؟ وأين ذهبت عين القنصل المحترم وعيون حكومته واهتماماتها بحقوق الانسان عن احترام تقاليد وعادات وديانات الشعوب التي وقعت عليها دولتكم في ميثاق الامم المتحدة سنة 1948 ؟ ومن بين هذه الديانات دين الاسلام الذي يدين به الشعب الصحراوي والذي يجزم جزما قاطعا ان المرأة تخضع لولي امرها من اب او شقيق او بني عم بالوكالة واي تصرف اوموقف من زواج او اقامة بدون موافقتهم يعتبر منسوخ من الاصل ولا اساس له كما يحرم زواج المرأة المسلمة من غير المسلم حتى يعتنق الاسلام ؟ وأين ذهبت عين القنصل المحترم وعيون حكومته واهتماماتها بحقوق الانسان عن قطع تبرعات انسانية ملغاة اسباب الحاجة اليها تاريخيا على عاتق دولتكم بمجرد حالة هامشية انفرادية محصورة على مستوى عائلة ؟.
    سعادة القنصل المحترم : اذا تصفحنا تاريخ بلدكم الذي يطالب بوزن نملة في ميدان حقوق الانسان حتما ستدفعون عواقب وزن فيل من تراكمات انتهاكات لحقوق الانسان الذي تغض عيونكم الحولاء النظر عنه .
    سعادة القنصل المحترم : طبعا الحالة المدنية وما شبهها هو طبيعة اختصاصكم وكان من اللازم التحقيق في امر هذه الفتاة من احتجزها فعليا عند العائلة الاسبانية ولم يتركها تزور عائلتها الوالدة ومن وافق على كل الترتيبات التي طرأت عليها بدون علم ذويها ومن غير هويتها الى هوية اخرى لا علاقة لها بها لا من قريب ولا بعيد ؟.
    ولكي تتضح لكم الامور ارفق نسخة من اقامتها بهذا التصويب .
    سعادة القنصل المحترم : واخيرا استسمحكم ان كنت قد خرجت عن لباق الدبلوماسية المعهودة على مسامعكم ، لكنه هو التاريخ الذي لا يرحم ، ستتغنى به اجيال وستعاتب به اخرى .
    شكرا ... 
    جمعية المدافع الصحراوي
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    1 التعليقات:

    1. انه نوع جديد من الاستعمار ايها القنصل المحترم

      ردحذف

    Item Reviewed: رسالة مفتوحة الى القنصل العام الاسباني بالجزائر Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top