إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أبريل 30، 2016

    جبهة البوليساريو ستدرس بتمعن القرار وستتخذ قراراتها بشان الخطوات المقبلة


    نيويورك 30 أبريل 2016(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) أكدت جبهة البوليساريو يوم الجمعة على لسان ممثلها الدائم بالأمم المتحدة السيد البخاري أحمد, بأنها ستدرس بتمعن وعناية قرار مجلس الأمن اليوم وستتخذ قراراتها بشان الخطوات المقبلة ,في إطار العدالة وسيادة القانون الدولي.مضيفا أنه "لا احد يمكنه القفز على حقنا الذي وعدتنا به الأمم المتحدة منذ زمن طويل في تنظيم الاستفتاء وتقرير المصير واختيار مستقبلنا السياسي بحرية.".
    وأضاف البخاري في تصريح صحفي عقب صدور قرار مجلس الأمن اليوم حول الصحراء الغربية "ليس من حق الاحتلال المغربي ان يقرر من جانب واحد في عمل بعثة تابعة للأمم المتحدة على إقليم محتل لم يحدد مستقبله السياسي بعد وفي مسار تصفية الاستعمار,فالوضعية القانونية للإقليم واضحة جدا,ومحكمة العدل الدولية أكدت سنة 1975 أن المغرب لاسيادة له على الإقليم وهو نفس السند القانوني الذي الغت به محكمة العدل الاوروبية الاتفاقيات الزراعية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب مؤخرا"..
    وأوضح بان أغلبية أعضاء المجلس انتقدت تحدي المغرب غير المسبوق لسلطة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ,كونه يشكل سابقة خطيرة لعمليات حفظ السلام في جميع أنحاء العالم ,وقرار مجلس الأمن اليوم يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان يطلع مجلس الأمن في غضون 90 يوما بعودة المكون المدني لبعثة المينورصو ومزاولة البعثة لمهامها كاملة او بعدم حصول ذلك لينظر المجلس في الإجراءات التي يمكنه اتخاذها ضد المغرب في حل عدم حدوث ذلك.
    واضاف السيد البخاري احمد بان الاتحاد الإفريقي ممثلا في شخص مبعثوه الخاص الى الصحراء الغربية السيد شيصانو وخلال لقائه يوم 26 ابريل مع مجلس الأمن اكد على دعمه القوي لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ،وطالب بضرورة ان تعطى له الفرصة في اختيار مصيره بحرية . والمغرب يقول السيد البوخاري في تصريح الصحفي هو الدولة الوحيدة التي ليست عضوا بالاتحاد الافريقي لانه عزل نفسه باحتلاله غير الشرعي للصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جبهة البوليساريو ستدرس بتمعن القرار وستتخذ قراراتها بشان الخطوات المقبلة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top