-->

اقبال جماهيري معتبر على معرض للصور حول القضية الصحراوية في بلدة نوشاتيل السويسرية


شهد اليوم الخميس معرض للصور تم تنظيمه اليوم ببلدة نوشاتيل السويسرية اقبالا جماهيريا معتبرا عكس اهتمام المجتمع السويسري لاطلاع على القضية الصحراوية.
المعرض الذي يحمل عنوان "جدار الصمت" نظمته مجموعة من الطلبة والمتضامنين السويسريين الذين قاموا بزيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين شهر ديسمبر من العام الماضي وذلك لتسليط الضوء على الجدار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية أرضا وشعبا.
ويحتوي المعرض على مجموعة كبيرة من الصور التي التقطتها عدسات أعضاء الوفد السويسري أثناء زيارتهم للمخيم وتختزل كل صورة قصة ذات مغازي كبيرة تعكس نضال الشعب الصحراوي رغم المعاناة من أجل حقه في الحرية والاستقلال.
وقد حضر الحدث الأخ سيدي ابريكة نائب ممثلة الجبهة بسويسرا حيث ثمن مجهود الوفد في التعريف بالقضية الصحراوية وحث السويسريين على المساهمة في تحقيق العدالة في الصحراء الغربية من خلال تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.
واعتبر الدبلوماسي الصحراوي أن الوقت قد حان لكسر جدار الصمت المطبق حول جدار الذل المغربي باعتباره جريمة ضد الإنسانية وضد الشعب الصحراوي الذي يدفع يوميا ثمنه نتيجة احتوائه للملايين من الألغام المضادة للبشر.
كما حضر الحدث رئيس الجمعية السويسرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد فيتيير بيريغو مرفوقا بالمتضامنة الكبيرة السيدة كريستيان بيريغيو ونشطاء أخرون من الجمعية إلى جانب طلبة وحقوقيين واعلاميين وفنانين.
ويهدف المعرض حسب منظميه إلى لفت انتباه فعاليات المجتمع السويسري إلى معاناة اللاجئين الصحراويين الذين يعيشون ظروف قاسية منذ 40 سنة بسبب الاحتلال المغربي اللاشرعي لأرضهم.
ويعتبر منظمو المعرض أن من أهدافه تحريك المجتمع للقيام بخطوات عملية لإنهاء معاناة الشعب الصحراوي الذي ظل يكافح منذ أربعون سنة من أجل حقوقه المشروع، وعوة السويسريين للمساهمة في الضغط على المنتظم الدولي لتحقيق العدالة للشعب الصحراوي من خلال تنظيم استفتاء حر عادل ونزيه كما تنص على ذلك المواثيق الدولية.
وسبق أن تم تنظيم المعرض بجامعة أونيمايل الأسبوع الماضي ومن المقرر أن يعرض بعدة مدن وجامعات سويسرية خلال الأيام المقبلة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *