يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أبريل 02، 2016

    الجمعية الصحراوية لمحاربة الفساد تكشف حالات الفساد التي حدثت أثناء انعقاد المؤتمر الشعبي العام الرابع عشر


    بعد أشهر من البحث والتدقيق، تشير اللجنة الصحراوية لمحاربة الفساد، على التصرف الغير لائق للمال العام واختلاسه، مدة تحضير وانعقاد المؤتمر ال14 عشر لجبهة البوليساريو، ومن الأمور التي أثارت الشكوك، هي التكتم الذي أحاط ولازال يحيط بعمل اللجنة الفرعية المكلفة بالجانب التقني، حيث أنها لم تقدم تقريرها إلى حد كتابة هذه السطور، علما أنها أكدت في آخر اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر، أنها ستقدم التقرير في أسرع وقت وهو ما يثير أكثر من علامة استفهام حول الموضوع.
    ومن بين الأمور التي تثير الريبة والشك، بوقوع حالات فساد خلال الفترة المعنية وهي:
    تكاليف بناء القاعة، الأجهزة الالكترونية، كمية المحروقات وكيفية توزيعها، المبالغ المالية المخصصة للاستقبالات، شراء الإبل الخاصة للنحر، تذاكر السفر بالنسبة للمؤتمرين والمدعوين من الخارج، توزيع الخيم، والمواد الغذائية.
    وللعلم فإن اللجنة الفرعية المكلفة بالجانب التقني، كانت تتكون من ثلاثة أعضاء فقط، ولجأت إلى الاستعانة بإفراد آخرين لا ينتمون إلى اللجنة التحضيرية للمؤتمر التي تضم 84 عضوا، وهذا أيضا احد أسباب اللبس حول عملها الذي لم يظهر للضوء إلى الآن.
    وفي الأخير تؤكد اللجنة الصحراوي لمحاربة الفساد، أن غياب مؤسسات المجتمع المدني، وضعف تطبيق النظام، وانعدام الشفافية، هي أمور تساهم باستشراء الفساد، وتطالب المجلس الوطني الصحراوي بتكوين لجنة تحقيق حول الموضوع.
    اللجنة الصحراوية لمحاربة الفساد
    الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجمعية الصحراوية لمحاربة الفساد تكشف حالات الفساد التي حدثت أثناء انعقاد المؤتمر الشعبي العام الرابع عشر Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top